ما متوسط أجر اللاجئين السوريين الشهري في ألمانيا؟

قال معهد الاقتصاد الألماني (IW): إن متوسط الأجر الشهري للاجئين السوريين منخفض نسيباً مقارنة بالألمان والأجانب العاملين في ألمانيا.

وأوضح أن السوريين يتقاضون متوسط أجر شهري منخفض نسبياً عند 2195 يورو يليهم الرومانيون 2157 يورو والبلغاريون 2.072 يورو.

اقرأ أيضا: صديقة اللاجئين .. ماذا قدمت ميركل للسوريين في ألمانيا ؟

وأضاف المعهد في تقرير نشره موقع epochtimes أن “الأجانب يكسبون الآن أكثر بكثير من الألمان، ويتضح هذا من خلال تحليل أجراه”Welt am Sonntag”. معتمداً على بيانات من إحصاءات التوظيف لوكالة العمل الفيدرالية”.

ووفق التقرير يأتي الهنود في القمة بمتوسط ​​أجر شهري بدوام كامل هو 4،824 يورو. وهذا يزيد بنحو 1300 يورو عما يكسبه الألمان في المتوسط.

ويشير التقرير إلى أن متوسط ​​الأجر هو القيمة المتوسطة التي يكسب عندها نصف مجموعة سكانية أكثر ويكسب الآخر أقل.

ويقول التقرير إن الأرقام ليست مفاجئة فمنذ عام 2012، جاء أكاديميون من دول ثالثة إلى ألمانيا على وجه التحديد لسد فجوة العمالة الماهرة وخاصة علماء الرياضيات وعلماء الكمبيوتر وعلماء الطبيعة والمهندسين الذين يعملون في ما يسمى بمهن MINT كقاعدة عامة، ويتم دفع أجور لهم أعلى بكثير من المتوسط.

أما متوسط ​​أجور الألمان فهو 3541 يورو، وبالتالي هم أيضا من بين الأوروبيين الشماليين، الذين يصل سقف أجورهم إلى 4656 يورو. في حين يكسب النمساويون 4582 يورو، والأميركيون 4468 يورو.

كما يكسب البريطانيون والصينيون والسويسريون والبرازيليون والأشخاص من دول البنلوكس أكثر من 4 آلاف يورو، كمتوسط ​​أجر وبدوام كامل. ويكسب الفرنسيون أكثر من الألمان بمتوسط 3952 يورو.

يذكر أن إحصائيات رسمية لمكتب العمل الألماني، أظهرت أن نحو 35 في المئة فقط من اللاجئين السوريين في ألمانيا، في سن العمل القانوني، وهم قادرون على كسب لقمة العيش، في حين يعتمد كثير منهم على رعاية الدولة.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى