fbpx

مؤسس “تويتر” يبيع تغريدته الأولى بنحو 3 ملايين دولار.. ماذا كتب فيها؟

باع الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر”، جاك دورسي، نسخة رقمية من تغريدته الأولى بـ2.9 مليون دولار أميركي، بعد أكثر من أسبوع من إعلانه عن طرحها للمزايدة.

ويعود تاريخ التغريدة إلى 21 مارس/ آذار عام 2006، وكتب فيها دورسي: “أنشأت حسابي على تويتر”.

وبيعت صورة عن التغريدة لحساب المستثمر سينا ايستافي في ماليزيا، إثر طرحها للبيع منذ الخامس من مارس على المنصة الرقمية “فاليبلز بَي سنت”.

وقد باتت مثل هذه الصفقات ممكنة مع ظهور نسق رقمي جديد يُعرف باسم “إن أف تي” (نان فانجيبل توكنز) وهو أسلوب تشفير عبر الرموز غير القابلة للاستبدال يتيح منح شهادة تثبت أصالة أي منتج رقمي سواء الصور أو الرسوم التعبيرية أو الفيديو أو المقطوعات الموسيقية.

اقرأ أيضا : رئيس تويتر يعرض أولى تغريداته للبيع بمئات آلاف الدولارات

ويقوم شراء تغريدة على الاستحواذ على “شهادة رقمية فريدة عنها تكون موقعة وموثقة من صاحبها”، فيما ستبقى التغريدة نفسها ظاهرة للجميع في حال أبقاها جاك دورسي أو تويتر على الشبكة.

وتحتفظ “فاليبلز بَي سنت” بـ5 % من قيمة صفقة البيع، فيما يصب باقي المبلغ لحساب البائع، بحسب ما أوضح ناطق باسم المنصة لوكالة فرانس برس.

يُشار إلى أن سوق الأعمال الرقمية تشهد انتعاشاً أخيراً، بعدما بقيت سرية لفترة طويلة، إذ بيع عمل رقمي بالكامل للفنان الأميركي بيبل، خلال الشهر الحالي، في مقابل 69.3 مليون دولار أميركي، خلال مزاد لدار “كريستيز”.

كما بيع مقطع مصور لنجم فريق “لوس أنجليس ليكرز” لكرة السلة، ليبرون جيمس، خلال إحدى المباريات، مقابل مبلغ قياسي بلغ 208 آلاف دولار أميركي.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى