fbpx

لينا حوارنة تتحدث عن مهنة التمثيل وهذا التخصص الذي كانت تطمح به (فيديو)

أجرت الفنانة السورية “لينا حوارنة” لقاءً قصيراً مصوراً مع مجلة “فوشيا” أثناء تواجدها في فعالية تكريم مدرسة الجالية السورية الافتراضية.

وأعربت لينا حوارنة عن سعادتها لتواجدها في هذه الفعالية التي كرمتها إلى جانب عدد من الفنانين، معتبرةً أن هذه المدرسة هي رسالة أمل بالتواجد على الرغم من جميع الظروف المحيطة.

وأشادت الفنانة السورية فيها موضحةً أنها مشروع علمي إنساني بامتياز لنشر العلم والثقافة، لأن سوريا هي بلد التراث والعلم والثقافة.

ولفتت إلى أن الكثير من الأطفال السوريين غادروا البلاد نتيجة الحـ.ـ.ـرب، ويتلقون تعليمهم في الخارج وفق مناهج البلدان التي يقيمون فيها فلا يعرفون أي شيء عن بلدهم.

وأضافت أن هذه المؤسسة تمنح هؤلاء الأطفال ممن لم تسمح لهم الظروف بتلقي العلم لأسباب مادية أو معنوية أو بسبب الهجرة فرصة التعلّم بالمناهج السورية وباللغة العربية.

كما أشارت إلى أن المدرسة تستـ.ـهدف أيضاً الأطفال ذوي الهمم، والأطفال غير القادرين على الذهاب للمدرسة بهدف تعليمهم وتنميتهم معرفيا واجتماعياً.

ولدى سؤالها عن التخصص الذي كانت ستدرسه لو أتيحت لها فرصة التعليم الافتراضي، اختارت حوارنة التدريس معبّرةً عن احترامها العميق لهذه المهنة، لكنها أكّدت أنها كانت ستمتهن الفن والتمثيل.

يذكر أن الفنانة لينا حوارنة انتهت من تصوير دورها في مسلسل “عين الشمس” المقرر عرضه خلال الموسم الدرامي الرمضاني المقبل 2023.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى