لمنعهن من الغش.. طالبات يعتدين بالضرب على 7 أساتذة في إحدى الجامعات الجزائرية

تعرّض 7 أساتذة في إحدى الجامعات الجزائرية للاعتداء والضرب من قبل مجموعة من الطالبات، لأنهم حاولوا منعهن من الغش في امتحان لإحدى المواد.

وقال موقع تلفزيون “النهار” الجزائري، إن الحادثة وقعت يوم الثلاثاء في قسم اللغة والثقافة الأمازيغية بجامعة بانتة، حيث حاولت الأستاذة “ريمة – م” منع طالبة من الغش خلال امتحان مادة “أنثربولوجيا التراث”، لكن الطالبة لم تتقبل ذلك، واعتدت جسدياً على الأستاذة، ما أسفر عن تعرضها لإصابة في الظهر استدعت نقلها إلى المستشفى.

وأضاف الموقع أن الطالبة المُتهمة بمحاولة الغش، استعانت بزميلاتها للاعتداء على 6 أساتذة آخرين كانوا مكلفين بالحراسة، ووجهت الطالبات خلال ذلك السباب والشتائم للأساتذة، ما تسبب بفوضى كبيرة أدت إلى إلغاء الامتحان.

اقرأ أيضا : 600 حالة… جامعة دمشق تعلن ضبط مئات حالات الغش في عدة كليات

ودفعت حادثة الاعتداء أساتذة قسم اللغة والثقافة الأمازيغية، لتنظيم وقفة احتجاجية، أُتبعت بتعليق حراسة الامتحانات تضامناً مع زملائهم المُعتدى عليهم.

كما طالب الأساتذة بإقصاء الطالبات المُعتديات، واتخاذ التدابير اللازمة عبر تركيب كاميرات مراقبة على الأقل، مشيرين إلى أن “نقص أعوان الحراسة يساعد بعض الطلبة والطالبات على فرض منطقهم بالقوة أحياناً”.

بدوره أكد مدير جامعة بانتة، البروفيسور عبد السليم ضيف، عزمه تحويل الطالبات المتورطات في حادثة الاعتداء إلى المجلس التأديبي، مشيراً إلى أنه قام بزيارة إلى القسم ووقف عن قرب عند تفاصيل الحادثة.

زر الذهاب إلى الأعلى