لبنان يضع شروطاً جديدة لدخول السوريين إلى البلاد من المعابر الحدودية

أعلنت المديرية العامة للأمن العام في لبنان، اليوم الثلاثاء، شروطاً جديداً، للسماح دلخول السوريين إلى لبنان من سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين.

ويسمح القرار للسوريين الحائزين على إقامات صالحة في لبنان والسوريين، الذين يملكون إقامات مؤقتة لمدة 6 أشهر عدّة سفرات سمات خروج وعودة.

اقرأ ايضا: إصابة 5 سوريين في حريق التهم خياماً للاجئين شرقي لبنان

ويكون ذلك بمعدل 100 شخص الدخول عبر كل مركز حدودي وذلك في يوم الأربعاء من كل أسبوع من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة ظهراً.

وذكر موقع المديرية العامة للأمن في لبنان، أنه يجب أن يكون مع الراغبين بالدخول جميعاً فحص PCR سلبي صادر عن مختبرات معتمدة من وزارة الصحة السورية.

ويجب أن تكون مدة الفحص لا تزيد عن 96 ساعة من تاريخ وصولهم، إضافة لبوليصة تأمين صحي لتغطية العلاج من فيروس كورونا خلال إقامته في لبنان.

ويعاد إجراء فحص PCR آخر لهم على المركز الحدودي عند وصولهم من قبل فرق وزارة الصحة ويلتزمون بالحجر المنزلي حتى تصدر نتيجة الفحوصات.

وسمح الأمن العام للسوريين القادمين لمراجعة السفارات الأجنبية والعربية العاملة في لبنان بالدخول عبر كافة المراكز الحدودية البرية طيلة أيام الأسبوع.

ويجب أن يكون مع الراغبين جوازات سفر صالحة ومستند خطي صادر عن السفارة التي ستتم مراجعتها إضافة لفحص PCR سلبي مدته لا تزيد عن 96 ساعة.

وبالنسبة للأشخاص الذين سيراجعون السفارة التركية حدد الأمن العام اللبناني أن تكون المستندات صادرة عن شركة Visa for the globe VPG المتعاقدة مع السفارة التركية.

وسمح للسوريين القادمين للعلاج الطبي ومعهم شخصين على الأكثر وحصراً بالأصول أو الفروع لأصحاب العلاقة إذا كانوا سيراجعون مستشفى أو طبيب.

ووضع شرط لحيازتهم على تقرير طبي خطي يثبت ذلك بالإضافة لفحص PCR ومنحهم 48 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصى.

أما الذين يرغبون بالمرور ترانزيت من سوريا عبر لبنان للسفر من المطار سمح لهم بشرط حيازتهم على تذكر سفر ووجودهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة وفحص PCR معتمد من وزارة الصحة السورية.

وبالنسبة للذين غادروا لبنان إلى سوريا ومعهم فحص PCR نتيجته سلبية سمح لهم بالعودة بذات المستند خلال مهلة لا تتجاوز 72 ساعة من تاريخ صدور نتيجة الفحص، دون الحاجة لعمل فحص آخر في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى