لبنان .. توقيف سوريين اثنين بتهمة سرقة السيارات وتهريبها

أعلنت السلطات اللبنانية، عن توقيف شخصين سوريين بتهمة سرقة عدد من السيارات وتهريبها إلى سوريا، بالاشتراك مع أشخاص آخرين، لقاء حصولهم على مبالغ مالية.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني في بيان، السبت، إنها قبضت على واحدة من “أخطر عصابات” سرقة السيارات في البلاد، وذلك بعد استقصاءات وتحريات مكثفة دامت لأسابيع.

اقرأ أيضا: شركة “DHL” تعيد البريد إلى زبائنها في لبنان بعد تعليمات من السعودية

وأضافت أن مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في وحدة الشرطة القضائية، نفذ “عملية نوعية وخاطفة في بلدة الفنار، أسفرت عن توقيف اثنين من أفراد العصابة، يحملان الجنسية السورية، أحدهما يتجول ببطاقة هوية ورخصة سوق مزورتين”.

وتحدثت عن ضبط قنبلة يدوية صالحة للاستعمال بحوزة المتهمين، الذين رمياها باتجاه قوة المداهمة، فضلاً عن مبلغ من النقود المزورة ودراجة آلية مسروقة، وسيارة نوع “كيا” تبين أنها سرقت ليلة توقيفهما.

وبحسب البيان، فقد اعترف الرجلان بسرقة ثماني سيارات حديثة الصنع من محافظتي بيروت وجبل لبنان، قبل نقلها إلى سوريا، بالاشتراك مع أشخاص آخرين، لقاء مبالغ مالية.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى