لا تشمل السوريين.. رجل أعمال سوري يتبرع بنصف مليون درهم إماراتي دعماً لحملة “100 مليون وجبة”

تبرع رجل الأعمال محمد أمين محمود المحاميد، بنصف مليون درهم إماراتي (نحو 136 ألف دولار) لدعم حملة “100 مليون وجبة” الإماراتية، والتي تغطي 30 دولة في 4 قارات.

وقال المحاميد إنه تبرع بالمبلغ “اقتداءً بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ودعماً لمبادرته”.

وأضاف: “وددت أن تكون لي مشاركة في هذه الحملة الطيبة لما لها من أثر على المجتمعات الفقيرة وعلى آلاف العوائل المحتاجة في 30 دولة في هذه الظروف التي يشهدها العالم أجمع”.

وتوفر تبرعات المحاميد المكونات الغذائية الأساسية لتحضير نصف مليون وجبة، في المجتمعات الأقل دخلاً في الدول الثلاثين التي تغطيها الحملة.

اقرأ أيضا : “لا تترك السوري جوعان”.. علي رامي مخلوف يستجدي الإمارات لتمويل حملته المستفزة للسوريين!

وقالت مصادر مطلعة لموقع “المورد” إن رجل الأعمال المحاميد ينحدر من ريف محافظة درعا السورية، غير أن الحملة التي تبرّع لصالحها تستثني سوريا من لائحة الدول الثلاثين المشمولة.

وتشمل الحملة دولاً مثل السودان، والصومال، واليمن، ومصر، والعراق ولبنان، وفلسطين، إلى جانب دول أخرى في قارات آسيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية.

يُذكر أن سوريا تشهد تفاقماً في الأزمة الغذائية، إذ يعيش نحو 90 بالمائة من السوريين تحت خط الفقر، بأقل من دولارين في اليوم الواحد، بحسب ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، أكجمال ماجتيموفا.

زر الذهاب إلى الأعلى