لا تتجاوز 12 دولاراً … رأس النظام السوري “بشار الأسد” يصرف “منحة” للعاملين بالدولة

أصدر رأس النظام السوري “بشار الأسد” مرسوماً يقضي بصرف “منحة” للعاملين بالدولة لا تتجاوز 12 دولاراً، وذلك بعد ساعات من إلغاء دعم البنزين ورفع سعر الغاز المنزلي.

ونص المرسوم الصادر اليوم الثلاثاء بأنه صُرف “منحة” لمرة واحدة مقدارها 50 ألف ليرة سورية (أقل من 12 دولاراً) للعاملين المدنيين والعسكريين في القطاع العام، وتشمل المشاهرين والمياومين والدائمين والمؤقتين.

اقرأ أيضا : سفير نظام الأسد في روسيا ينفي نقل “بشار الأسد” وزوجته إلى موسكو لتلقي العلاج بعد إصابتهما بكورونا

وأوضح المرسوم أنه صرف “منحة” لمرة واحدة مقدارها 40 ألف ليرة سورية (أقل من 10 دولارات)، لأصحاب المعاشات التقاعدية للمدنيين والعسكريين، ويستفيد منها أُسر أصحاب المعاشات، ومعفاة من ضريبة دخل الرواتب والأجور وأي اقتطاعات أخرى.

ويشار إلى أن مرسوم “بشار الأسد ” جاء بعد ساعات من قرار برفع سعر مبيع ليتر البنزين “أوكتان 95” إلى ألفي ليرة سورية، وإلغاء دعم البنزين “أوكتان 90” ليصبح سعر الليتر 750 ليرة سورية، إضافة إلى رفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي وزن 10 كيلوغرامات إلى 3850 ليرة سورية.

والجدير بالذكر أن تقديرات أممية حول القدرة الشرائية للسوريين تراجعت إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق مع استمرار انهيار الليرة السورية ،ووصول الدولار إلى 4400 فيما ارتفعت الأسعار بأكثر من 2100% خلال عقد من الحرب، بحسب المكتب المركزي للإحصاء، العامل في مناطق سيطرة النظام.

زر الذهاب إلى الأعلى