لافروف ينفق على عشيقته مئات آلاف الدولارات

كشف فريق المُعارِض الروسي “أليكسي نافالني” أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أنفق من أموال الشعب مئات آلاف الدولارات على سفر عشيقته إلى نحو 20 دولة.

وأفاد التقرير أن عشيقة لافروف، سفيتلانا بولياكوفا كانت تصاحبه في رحلات دبلوماسية رسمية دون مبرر لوجودها.

اقرأ أيضا: لافروف: زعماء السعودية والإمارات يؤيدون عودة سوريا إلى “الأسرة العربية”

كما أكد فريق نافالني في التقرير الذي جاء بعنوان “يخوت ورشاوى وعشيقة” أن سفيتلانا بولياكوفا، هي ممثلة وصاحبة مطعم، لا تتمتع بأي مؤهلات واضحة تبرر علاقتها بوزارة الخارجية التي باتت تمتلك نفوذاً كبيراً بين أروقتها.

كذلك كشف صحافيون عن سجلات تُظهر أن بولياكوفا وعائلتها يمتلكون عقارات في روسيا وبريطانيا، تصل قيمتها إلى 13.6 مليون دولار أمريكي، إلى جانب أسطول من السيارات الفارهة التي تصل قيمتها 545 ألف دولار.

وبحسب تقرير فريق نافالني، فقد سافرت بولياكوفا على مدى السبع سنوات الماضية باستخدام طائرة وزير الخارجية الرسمية 60 مرة على الأقل.

ونوه التقرير بأن بولياكوفا سافرت مع لافروف إلى دول كثيرة، أبرزها إيطاليا وفرنسا وسويسرا واليابان وسنغافورة واليونان والبرتغال.

ولفت التقرير إلى أن بولياكوفا كانت تصطحب والدتها وابنتها وأحياناً ابنة شقيقتها في بعض تلك الرحلات.

وكانت ابنة بولياكوفا، بولينا، قد نشرت صوراً لتلك الرحلات بالكامل عبر حسابها على إنستغرام، إلا أنها عطلت الحساب لاحقاً.

ونشر فريق نافالني مجموعة من الصور، كانت قد نشرتها بولينا خلال تلك الرحلات من مواقع مختلفة، التُقط بعضها في فيلا، وفندق، ويخت، يعود جميعها لرجل الأعمال الروسي، أوليغ ديريباسكا.

وأشار التقرير أن بولياكوفا عملت على تعيين عدد من المقربين بمناصب هامة في الخارجية، كما أجبرت من يعارضون تلك التعيينات على الاستقالة.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يبلغ من العمر 71 عاماً ومتزوج ولديه ابنة.

المصدر: نداء بوست

زر الذهاب إلى الأعلى