لافروف وسعد الحريري يبحثان في أبو ظبي الوضع في سوريا

التقى رئيس الوزراء اللبناني المكلّف سعد الحريري، أمس الثلاثاء بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي وصل إلى الإمارات في زيارة رسمية، حيث بحث الطرفان الوضع في سوريا، ومساعدة روسيا للبنان في مكافحة فيروس كورونا.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها إن لافروف والحريري ناقشا خلال اللقاء بعض المشكلات الإقليمية، بما في ذلك الحاجة إلى توحيد الجهود الدولية لحل القضية السورية على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254 وأحكامه المتعلقة بعودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم.

اقرأ أيضا: لافروف: واشنطن لم تبلغ موسكو بخطتها حول شن الغارات على شرق سوريا إلا قبل دقائق معدودة

وأضاف البيان: “جرى خلال اللقاء تبادل لوجهات النظر حول الوضع الراهن في لبنان، مع التركيز على مهام التغلب على الأزمة الاجتماعية والاقتصادية بأسرع ما يمكن من خلال تشكيل حكومة تكنوقراطية مؤهلة”.

ويذكر أن نظام الأسد عقد بدعم روسي “مؤتمر عودة اللاجئين” في العاصمة دمشق، منتصف شهر تشرين الثاني عام 2020، لكن غالبية الدول والمنظمات الدولية امتنعت عن المشاركة في هذا المؤتمر.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى