لأول مرة منذ 2013.. قصف إسرائيلي يطال الساحل السوري ويوقع قتيلاً ومصابين (فيديو)

أفادت وسائل إعلام سورية وإسرائيلية، بشن إسرائيل غارات جوية جديدة على سوريا، طالت مناطق ساحلية للمرة الأولى منذ عام 2013.

وذكرت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد، بأن غارة إسرائيلية استهدفت مناطق جنوب غرب اللاذقية، بينها منشأة لصناعة المواد البلاستيكية.

وأضافت الوكالة بأن الغارات الإسرائيلية تسببت بمقتل مدني وجرح ستة آخرين، إضافة إلى بعض الخسائر المادية.

وتحدثت صفحات موالية على مواقع التواصل، عن أرقام مغايرة لما أعلنته وكالة سانا، فذكرت صفحة أخبار مصياف أن القصف خلف أكثر من 10 إصابات منها 4 خطرة.

ولفتت المصادر إلى سماع دوي انفجارات قوية عند الساعة الثانية و18 دقيقة، فجر الأربعاء في مناطق عدة من ريف اللاذقية الجنوبي.

وأوضحت بعض الصفحات الموالية بأن إحدى الغارات الإسرائيلية استهدفت بلدة السخابة بريف جبلة، و لم يصدر حتى اللحظة أي بيان من وزارة الدفاع الإسرائيلية حول تلك الغارات.

اقرأ أيضا : المرصد: مقتل 3 عناصر من المليشيات الإيرانية في قصف إسرائيلي قرب دمشق

وتأتي تلك التطورات بعد زيارة أجراها رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية إلى واشنطن، ومقابلة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكثف الطيران الإسرائيلي غاراته على مواقع سوريّة، خاصة أواخر العام الماضي، وتستهدف الغارات عادة قواعد عسكرية إيرانية، وأخرى تابعة لقوات الأسد في مناطق مختلفة من سوريا.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى