fbpx

كورونا.. الرئيس الألماني يقلد مؤسسي “بيونتك” أرفع أوسمة الاستحقاق

تقلّد مؤسسا شركة بيونتك الألمانية للأدوية، التي طورت أول لقاح ضد فيروس كورونا، وسام الاستحقاق من جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وحصل الزوجان “أوزليم توريشي” و”أوغور شاهين” على وسام الاستحقاق (صليب القائد الفارس)، وهو أحد أعلى الأوسمة التي تمنحها الدولة الألمانية.

ومنح الوسام لهما الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، الذي أثنى في كلمته على الجهد العلمي للزوجين، مشيراً إلى أن اكتشافهما للقاح “ينقذ حياة البشر ويؤمن النجاة الاقتصادية والثقافية لمجتمعنا”.

من جهتهما طالبا توريشي وشاهين بالمزيد من الثقة في إمكانية التغلب على الجائحة، وقالت توريشي: “الضوء بدأ يكسر الظلام..تم تحقيق الكثير بالفعل بفضل تضافر الجهود الدولية، لكن المهمة ستنتهي عندما يتمكن كل شخص من الحصول على لقاح”.

وشدد شاهين على ضرورة ألا يشعر الألمان بالإحباط بسبب الموجة الثالثة من الجائحة، وأضاف: “قطعنا بالفعل ثلثي الطريق، ويتبقى أمامنا ستة أشهر، وهي تتطلب منا عمل الكثير”.

وتابع: “علينا حشد القوى مجدداً، وعلينا ألا نسمح لأنفسنا بالشعور بالإحباط نتيجة الموجة الثالثة والتي قد تستمر لفترة أطول”.

وتشهد ألمانيا مؤخراً ارتفاعاً كبيراً في عدد إصابات فيروس كورونا، طالبت على إثرها الجمعية المتخصصة بطب الطوارئ والرعاية المركزة بالعودة إلى الإغلاق العام في جميع أنحاء البلاد، محذرةً من عواقب التهاون مع انتشار الإصابات.

المصدر: DW

زر الذهاب إلى الأعلى