كندة علوش تنزح من سوريا (صورة)

بعد غيابها عن السينما فترة ليست بقصيرة، تعود كندة علوش إلى جمهورها ولكن في تجربة سينمائية مختلفة وجريئة من خلال فيلم “نزوح” الذي تعود به كندة إلى الشاشات السينمائية.

تدور أحداثه في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صـ..اروخ سقف منزل الفتاة زين (هالة زين) ذات الـ ١٤ سنة. لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر (نزار العاني) الصبي في المنزل المجاور.

اقرأ أيضا: كندة علوش تتصدر القائمة الذهبية للـ” 101 ” بمهرجان “كان” (صور)

ومع تصاعد العـــــ.نف، تُصر والدتها هالة (كندة علوش) على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز (سامر المصري) الذي يرفض أن يتحول إلى لاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

كندة علوش تنزح من سوريا (صورة)

وأنهت المخرجة السورية سؤدد كعدان تصوير أحدث أفلامها “نزوح”، ليدخل حالياً في مرحلة ما بعد الإنتاج في ورشة سينيفونداسيون، كما نال دعماً من تورينو فيلم لاب ومؤسسة الدوحة للأفلام.

وقبل عدة أشهر، بدأت منصة نتفليكس بعرض 3 أفلام لسؤدد وهي الروائي الطويل “يوم أضعت ظلي”، والفيلمان القصيران “عزيزة” و”خبز الحصار”، وكلها متاحة حتى الآن للمشاهدة حول العالم، وتسلط أفلام سؤدد الضوء على الوضع في سوريا خلال العِقد الماضي، وحصدت عشرات الجوائز الدولية.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى