كاريس بشار .. قصة ممثلة سورية أبدعت في أدوارها الكوميدية والاجتماعية

من هي كاريس بشار؟

اسمها الكامل كاريس محمد ديب بشار هي ممثلة سورية ولدت لأبوين سوريين والدها من أكراد دمشق كما أنها من مواليد مدينة دمشق في 16 شباط فبراير عام 1976م، تخصصت في بداية حياتها في مجال الإعلام، ثم بدأت مسيرتها الفنية عام 1992 عندما دخلت إلى فرقة زنوبيا للفنون الشعبية واستمرت معها لثلاث سنوات، عندما اختارها الفنان “دريد لحام” للمشاركة في بعض مسرحياته، الذي ساهم بدوره في دخولها المجال الفني في التلفزيون والسينما عام 1996م.

المسيرة الفنية لكاريس بشار

قامت كاريس بشار بتصوير عدد هائل من الأعمال تجاوزت المئة عمل أغلبها في مجال المسلسلات التلفزيونية، بدأتها بمسلسل “يوم بيوم” ومسلسل “تل الرماد” وبدأت بكسب شهرتها بعد المشاركة في مسلسلي “عيلة 6 نجوم” وكذلك مسلسل “العبابيد” لمخرجه “نجدت إسماعيل أنزور”، برعت في أداء أغلب الأدوار التي لعبتها إن كانت كوميدية أو درامية أو اجتماعية.

مسلسلات كاريس بشار

تعتبر كاريس من ممثلات الدرجة الأولى على الصعيد العربي ومن النجوم اللامعين المعروفين لدى الجمهور بشكل واسع، فقد تركت بصمة واضحة من خلال الأعمال التي أدت أدوارها والتي كان أبرزها: (الطير – ليالي الصالحية – مذكرات عائلية – أهل الراية – لعنة الطين – قلم حمرة – غدا نلتقي – أيامنا الحلوة – سيرة آل الجلالي) وعشرات الأعمال الأخرى، كما شاركت في 6 أفلام وهي: (فضاءات رمادية – صندوق الدنيا – حياة عادية – آنا – سوريون – عزيزة).

كاريس بشار .. قصة ممثلة سورية أبدعت في أدوارها الكوميدية والاجتماعية

زواج كاريس بشار وانفصالها

  • تزوجت كاريس من رجل الأعمال السوري شادي جواد وأنجبت منه ابنها الوحيد مجد وقد انفصلا عام 2014م وفي مصادر أخرى فإن انفصالها كان قبل ذلك بعدة سنوات كما أدلت بتصريحات بأن طلاقها كان ودياً ولصالح أبنها وبأنها لا تفكر بالزواج لاحقاً.
  • غادرت سوريا لعام واحد في بدايات الحرب السورية عام 2012م وعادت 2013م، وقد اختيرت سفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة اليونيسف من قبل الأمم المتحدة.
كاريس بشار .. قصة ممثلة سورية أبدعت في أدوارها الكوميدية والاجتماعية

جوائز الفنانة كاريس بشار

حازت كاريس على عدد من الجوائز والتكريمات كان كجائزة أفضل ممثلة عربية بدور مساعد في مهرجان أدونيا في سوريا عن دورها في مسلسل على حافة الهاوية و جائزة أفضل ممثلة عربية عن دور أول في مهرجان الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سوريا عن أدوارها في مسلسلات (أهل الراية – زهرة النرجس – ليس سرابا – حارة ع الهوا) و وسام المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس عن مجمل أعمالها الدرامية والتي نظمه اتحاد إذاعات الدول العربية عام 2018م.

كاريس بشار في مواقع التواصل الاجتماعي

للفنانة كاريس معجبين كثر على مواقع التواصل فقد تجاوز عدد المتابعين على صفحة غير رسمية تحمل اسمها أكثر من مليون متابع بينما الصفحة التي يعتقد بأنها صفحتها الرسمية ففيها ما يناهز 90 ألف متابع كما أن هناك عشرات الصفحات التي تحمل اسمها وصورها أما حسابها على انستغرام وهو حسابها الرسمي فهو يضم أكثر من 780 ألف متابع ، وفي أخبار متداولة فهي في صدد المشاركة في أعمال قادمة إحداها مع الفنانة أمل عرفة في عمل توعوي خاص بالمرأة كما ستشارك في مسلسل سوق الحرير الجزء الثاني رفقة الفنان بسام كوسا.

ما سبب الخلاف بين سلاف فواخرجي وكاريس بشار؟

وعن سبب الخلاف، أعلنت سلاف أن القصة قديمة جداً وتعود لحفل زفافها: “لم تكن كاريس مدعوّة إلى حفل زفافي لأننا لم نكن نعرف بعضنا؛ إضافةً إلى أنه كان هناك صديقٌ لنا أنا ووائل، وهو عزيز ويعنينا بشكلٍ إنساني، متضرِّر مع عائلته بشكلٍ أو بآخر منها.

وبالتالي لا يمكن أن يحضر الزفاف هو وعائلته إذا كانت هي موجودة”.

كاريس بشار .. قصة ممثلة سورية أبدعت في أدوارها الكوميدية والاجتماعية

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى