قطر والإمارات تحصلان على مراكز متقدمة في بطولة “كأس العرب”

بلغت قطر الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب المقامة على أراضيها، عقب فوزها على نظيرتها عمان بهدفين لواحد، الجمعة، في ملعب “المدينة التعليمية”، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتقدم منتخب قطر أولا عبر هدف أحرزه أكرم عفيفي من علامة الجزاء عند الدقيقة 32، ثم عدل خالد الهاجري النتيجة للعمانيين مع حلول الدقيقة 74، قبل أن يُسجل محمد مونتاري هدف الفوز لـ”العنابي” في الوقت المبدد من زمن المباراة.

اقرأ أيضا: منتخب نظام الأسد يخسر أمام الإمارات بكأس العرب في قطر

وافتتحت مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بلقاء جمع العراق والبحرين، وانتهى بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وبهذا عززت قطر موقعها في صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، يليها العراق ثانيا بنقطتين، ثم عمان والبحرين في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة لكل منهما.

في سياق متصل، تأهلت الإمارات إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب “قطر 2021″، إثر تغلبها على موريتانيا بهدف وحيد، الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وسجل هدف منتخب الإمارات الوحيد لاعب الوسط خليل الحمادي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل ضائع من عمر اللقاء.

وحصدت الإمارات فوزها الثاني في البطولة بعد أن تخطت عقبة منتخب سوريا في الجولة الأولى بهدفين لواحد.

وبات في رصيد الإمارات 6 نقاط في صدارة الترتيب، بينما تكبدت موريتانيا خسارتها الثانية وأصبحت آمالها ضئيلة في التأهل عن المجموعة.

وتواجه تونس صاحبة المركز الثاني (3 نقاط) منتخب نظام الأسد الذي يحتل الترتيب الثالث (صفر نقطة)، الجمعة، في مباراة ستكون مفتاح “نسور قرطاج” لبلوغ الدور القادم، في حين تمثل الفرصة الأخيرة لمنتخب النظام للبقاء ضمن مربع المنافسة.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى