قطر تفتح باب التطوع للمشاركة في تنظيم مونديال 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، فتح باب تقديم الطلبات للمشاركة في برنامج المتطوعين لمونديال كأس العالم الذي سيجري تنظيمه في دولة قطر نهاية عام 2022.

وذكر الموقع الرسمي لمونديال قطر 2022، الإثنين، أن النسخة المقبلة من كأس العالم ستشهد مشاركة 20 ألف متطوع، سيعملون في 45 جانباً تشغيلياً في المواقع الرسمية وغير الرسمية للبطولة، مثل الاستادات ومراكز التدريب والمطارات ومناطق المشجعين والفنادق ومراكز وسائل النقل العام.

اقرأ أيضا: قطر تبلغ نصف نهائي كأس العرب على حساب الإمارات

وسيعمل في المونديال فريق كامل من المتطوعين، حيث يمثلون ركناً أساسياً من العملية الشاملة وسيقدمون دعماً في تنفيذ العمليات التشغيلية خلال الحدث الرياضي الأبرز.

من جانبها، قالت فاطمة الماجد، 31 عاماً، والتي تطوعت في كأس العرب 2021 في قطر: “لطالما أحببت الانخراط في العمل التطوعي. إنها فكرة تستهويني منذ الصغر”.

وأردفت فاطمة، التي تعمل في مجال القانون: “عندما خطرت لي فكرة التطوع في كأس العالم 2022، قلت في نفسي سيكون من الرائع المشاركة في حدث رياضي يقام في العالم العربي ومنطقة الخليج لأول مرة على الإطلاق. وبصفتي مواطنة قطرية، سأكون فخورة جداً بالمساهمة في هذا الحدث وتكوين صداقات جديدة”.

ولفت الموقع إلى أنه بإمكان الراغبين في الانضمام لفريق المتطوعين لكأس العالم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، بشرط ألا يقل عمر مقدم الطلب عن 18 عاماً بحلول 1 تشرين الأول 2022، مع إتقان اللغة الإنكليزية، كما أن التحدث باللغة العربية يمنح المتقدم ميزة إضافية.

وأضاف إلى أنه لا يشترط أن يكون لدى المتقدمين خبرة سابقة، ويُرحَّب بالمرشحين من جميع الخلفيات ومن كافة أرجاء العالم.

وسيبدأ عمل المتطوعين في 1 تشرين الأول 2022، أي قبل انطلاق كأس العالم.

وتحتضن قطر نهائيات كأس العالم ما بين 21 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول/ديسمبر 2022، في حدث يقام لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى