قطر تبلغ نصف نهائي كأس العرب على حساب الإمارات

حجز المنتخب القطري مقعده في نصف نهائي كأس العرب 2021 بفوزه على المنتخب الإماراتي بخمسة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي أقيم بملعب “البيت” في الخور، مساء أمس الجمعة.

وأنهى منتخب قطر الفترة الأولى متفوقاً بخمسة أهداف نظيفة، بدأها الإماراتي علي سالمين ضد مرماه في الدقيقة 6 بعد أن ارتطمت كرة أكرم عفيف بقدمه أمام المرمى، وأضاف المعز علي وخوخى بوعلام الهدفين الثاني والثالث من علامة الجزاء في الدقيقتين 28 و36 على الترتيب.

اقرأ أيضا: تركيا تعلن مشاركة قواتها في تأمين كأس العالم في قطر 2022

وحينما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، وبالتحديد عند الدقيقة 44، انطلق أكرم عفيف من الرواق الأيمن وقدّم تمريرة سحرية إلى عبد العزيز حاتم الذي سجل الهدف الرابع من تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، وعاد أكرم عفيف بعدها بـ4 دقائق فقط ليمنح المعز علي تمريرة حاسمة أحرز منها الهدف الخامس.

ومع بداية الشوط الثاني، ألقى بيرت فان مارفيك، المدرب الهولندي المخضرم لمنتخب الإمارات بـ3 أوراق هجومية مرة واحدة بإشراك كل من علي مبخوت وشاهين عبد الرحمن وخليل إبراهيم، بدلًا من الثلاثي علي صالح ومهند سالم وعلي سالمين، ثم أشرك الثنائي محمد المنهالي ومحمد جمعة في الربع ساعة الأخير، لكن من دون إحداث فارق ملحوظ.

أما الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب قطر، فقرر إراحة عناصره الأساسية عند الدقيقة 59، وأخرج 4 لاعبين من تشكيلة العنابي هم همام أحمد وبسام الراوي وكريم بوضياف وأكرم عفيف، وفي الدقيقة 81 ألحق بهم المعز علي الذي سجّل هدفين من الخمسة، واستمرت السيطرة القطرية على مجريات اللقاء بنسق عالٍ إلى نهاية المباراة.

وبهذا الفوز حجز منتخب قطر موعداً في نصف نهائي المسابقة العربية أمام المنتخب المتأهل من مباراة الجزائر والمغرب، والتي ستقام اليوم السبت في ملعب “الثمامة” بالعاصمة القطرية الدوحة.

المصدر: winwin

زر الذهاب إلى الأعلى