قطر أول المتأهلين لثاني أدوار كأس العرب 2021

بلغت قطر الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب المقامة على أراضيها، عقب فوزها على نظيرتها عمان بهدفين لواحد، الجمعة، في ملعب “المدينة التعليمية”، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتقدم منتخب قطر أولا عبر هدف أحرزه أكرم عفيفي من علامة الجزاء عند الدقيقة 32، ثم عدل خالد الهاجري النتيجة للعمانيين مع حلول الدقيقة 74، قبل أن يُسجل محمد مونتاري هدف الفوز لـ”العنابي” في الوقت المبدد من زمن المباراة.

اقرأ أيضا: قطر والإمارات تحصلان على مراكز متقدمة في بطولة “كأس العرب”

وافتتحت مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بلقاء جمع العراق والبحرين، وانتهى بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وبهذا عززت قطر موقعها في صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، يليها العراق ثانيا بنقطتين، ثم عمان والبحرين في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة لكل منهما.

وفي منافسات المجموعة الثانية تغلب منتخب النظام السوري على نظيره التونسي بهدفين نظيفين، الجمعة، على استاد “البيت”.

وأحرز المهاجم أولفير كاسكاو الهدف الأول بعد أربع دقائق من انطلاق اللقاء، في حين حمل الهدف الثاني توقيع محمد عنز في الدقيقة 47.

وأحيا منتخب النظام بهذا الفوز آماله ببلوغ الدور ربع نهائي بعد أن أصبح في رصيده 3 نقاط وضعته في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف تونس الثانية.

وباتت بطاقة العبور الثانية منحصرة بين ثلاثة منتخبات، حيث ضمن منتخب الإمارات وجوده في الدور المقبل بعدما حقق فوزه الثاني في البطولة بعدما تجاوز نظيره الموريتاني بهدفٍ دون مقابل.

ويواجه المنتخب التونسي في الجولة الأخيرة نظيره الإماراتي في حين يلعب منتخب النظام مع الموريتاني في مباراة أخرى.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى