“قد يساعد في تعافي الاقتصاد”.. المالية البريطانية متفائلة بـ “جواز سفر كورونا”

أعرب وزير المالية البريطاني، ريشي سوناك، عن تفاؤله بإسهام جوازات سفر وشهادات لقاح كورونا في المساعدة بتعافي اقتصاد البلاد.

وأضاف الوزير سوناك في حديثه لقناة “بي بي سي”، الأحد، أن فكرة منح الناس جوازات سفر أو شهادات لقاح للسماح لهم بدخول الأماكن قد تكون وسيلة لمساعدة البلاد واقتصادها على التعافي من فيروس كورونا.

وتابع قائلاً: “من الواضح أنه سؤال معقد ولكنه من المحتمل أن يكون ذا صلة يمكن من مساعدتنا على إعادة فتح تلك الأجزاء من بلادنا مثل الأحداث الجماعية”.

وكان رئيس الوزراء، بوريس جونسون، قد أعلن الأسبوع الماضي عزمهم عقد اجتماع حكومي للتباحث في الأسئلة العلمية والأخلاقية المتعلقة باستخدام شهادات اللقاح للأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا، بغرض إعادة فتح المرافق العامة وأماكن الترفيه.

بدوره أكد سوناك لشبكة “سكاي نيوز”، صعوبة إصلاح الوضع المالي قبيل تقديم الميزانية، التي تشير التوقعات إلى أنها ستتضمن المزيد من الاقتراض لتجاوز تبعات أزمة كورونا الاقتصادية.

وأردف: “هذا ليس شيئا سيحدث بين عشية وضحاها. نظرا لحجم الصدمة التي عشناها، وحجم الضرر، سيستغرق إصلاح هذا وقتا.. من المهم.. أن يكون لديك أيضا تمويل عام قوي بمرور الوقت”.

المصدر: RT

زر الذهاب إلى الأعلى