قتلى ومصابون في اليونان إثر فقدان السيطرة على حرائق الغابات

تسببت موجة الحرائق في اليونان مؤخراً بمقتل شخصين وإصابة العشرات بعد فقدان السيطرة عليها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية “فرانس برس” أن موجة حرائق الغابات تحاصر القرى الواقعة شمال جزيرة إيفيا إحدى أكبر الجزير في اليونان.

اقرأ أيضا: شاهد.. مقطع فيديو يُظهر اللحظات الأخيرة من حياة “عريس سوري” في لبنان! (صورة + فيديو)

وتحدثت المصادر عن محاولات متواصلة لإخماد الحرائق في إيفيا التي تبعد عن العاصمة، إثينا 200 كيلو متر.

ووصف نائب وزير الحماية المدنية اليوناني، نيكوس هاردالياس، ما حصل مؤخراً: “ليلة أخرى صعبة” في الجزيرة التي تستمر فيها الحرائق منذ سبعة أيام.

ومن بين حوالي 200 إطفائي من أوكرانيا ورومانيا، يتألف فريق الإطفائيين من 500 إطفائي في الجزيرة، وتؤازرهم 17 طائرة قاذفة مياه وطائرة هليكوبتر.

ووفقاً لخدمات الإطفاء اليونانية، فر آلاف الأشخاص في الجزيرة من منازلهم مع اندلاع حرائق التي تسببت باشتعال آلاف الهكتارات من الغابات.

و أخلت العبّارات العديد من سكان المنطقة، بعدما اجتاحت النيران منازل في خمس قرى، لكن لم يعرف على الفور الحجم الكامل للدمار.

ونقلت وكالة رويترز شهادات إحدى نساء القرى المنكوبة بعد صعودها على متن عبارة إنقاذ في بلدة بيفك، بعدما غطى الرماد المتساقط الميناء.

وقال السيدة إن ما حصل كان “مثل فيلم رعب، لكن هذا ليس فيلم، هذه حياة حقيقية وهو الرعب الذي عشنا معه الأسبوع الماضي”.

وكان خفر السواحل اليوناني قد قام بإجلاء أكثر من 2000 شخص، بينهم العديد من السكان المسنين، من أجزاء مختلفة من جزيرة إيفيا.

ووفق نظام معلومات الحرائق الأوروبي، اندلعت النيران في أكثر من 56 ألف و655 هكتاراً من الأرضي في اليونان، خلال الأيام العشرة الماضية وحدها.

زر الذهاب إلى الأعلى