قتلى وجرحى من قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني بهجوم مسلح لمجهولين في كباجب بريف ديرالزور

أفادت مصادر محلية بأنه قتل 10 عناصر في حصيلة أولية من قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني وأصيب نحو 15 آخرين بجروح متفاوتة بهجوم مسلح لمجهولين في منطقة “كباجب” في ريف دير الزور.

وقالت مصادر إن هجوم شنه مجهولون على عدد من نقاط ميليشيا “الدفاع الوطني” وقوات النظام في منطقة كباجب على طريق دير الزور – دمشق.

وأشارت إلى أن الهجوم بدأ باستهداف مواقع الميليشيا وقوات النظام بعدد من قذائف الهاون وتلاها هجوم على المواقع بالأسلحة الرشاشة والمضادات، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بصفوف ميليشيا الدفاع الوطني وقوات النظام.

وأكملت أن قوات النظام أرسلت تعزيزات عسكرية من مدينة دير الزور إلى منطقة الاشتباك، بالإضافة إلى تنفيذ الطائرات الحربية الروسية عدداً من الغارات الجوية على منطقة كباجب.

اقرأ أيضا: قتلى وجرحى من ميليشيات الدفاع الوطني بهجوم مسلح على مواقعهم في بادية الميادين

وأضافت أن الاشتباك استمر نحو ساعتين، حيث قُطع طريق دير الزور – دمشق، بالإضافة إلى تعرض إحدى عربات النظام التي تحمل تعزيزات عسكرية من دير الزور إلى استهداف بقذيفة (أر بي جي) الأمر الذي أدى إلى مقتل وإصابة عدد من العناصر الذين كانوا داخل العربة.

وذكرت المصادر أن المهاجمين انسحبوا إلى عمق البادية جنوب غربي “كباجب” من دون معرفة الخسائر التي لحقت بهم.

ونوهت إلى أن قوات النظام لم تتمكن من إسعاف الجرحى وبعدها تم إسعافهم إلى مستشفى دير الزور العسكري ومعظمهم بحالة حرجة.

والجدير بالذكر أن عناصر قوات النظام والميليشيات الموالية لها تتعرض لهجمات بشكل مستمر في البادية السورية ويرجح أن وراء الهجمات تنظيم داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى