قبرص تعتقل سورياً متهماً بقتل امرأتين روسيتين

قالت صحيفة “قبرص ميل” إن السلطات القبرصية اعتقلت مواطناً من الجنسية السورية متهم بقتل امرأتين روسيتين منتصف تشرين الثاني الفائت.

وذكرت الصحيفة أن شرطة قبرص انتشلت صباح اليوم الأحد جثتي امرأتين روسيتين فُقدتا منذ 17 تشرين الثاني الماضي بعد العثور عليهما مدفونتين في حديقة أحد المنازل الذي بحثت الشرطة فيه بالأيام القليلة الماضية.

اقرأ أيضا: مسؤول تركي يحذر من التحريض ضد اللاجئين السوريين

وأوضحت أن “الشرطة اعتقلت مواطناً سورياً يبلغ من العمر 32 عاماً، وهو المتهم الرئيسي في القضية”، مشيرةً إلى أنه “اعترف خلال التحقيق معه بقتل المرأتين (33 و43 عاماً)، ودفن الجثتين في حديقة منزل بقرية مونياتيس الجبلية في محافظة ليماسول، حيث كان يعمل كعامل بناء”.

وأضافت أن “المشتبه به اعترف للشرطة بأنه ذهب للصيد وعندما عاد في نحو الساعة 7 صباحاً سمع المرأتين تتحدثان عنه ثم أطلق عليهما الرصاص، من دون إبداء الأسباب”. مبيناً أنه “حفر حفرة في الحديقة بعمق 1.5 متر وعلى بعد 10 أمتار من المنزل، وغطى المنطقة بالحصى بعد دفنهن”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الشرطة عثرت في وقت سابق على آثار دم يطابق الحمض النووي لإحدى النساء في المنزل المذكور، كما عثرت على دماء على الحفارة المستخدمة في أعمال البناء”. لافتةً إلى أن الشرطة فتحت تحقيقاً في قضية قتل مزدوج.
وكانت الشرطة القبرصية طلبت من المواطنين في 25 تشرين الثاني الفائت المساعدة في العثور على امرأتين روسيتين، وهما حياة الرئيسي البالغة من العمر 43 عاماً، وماريا غازي باغاندوفا (33 عاماً)، وذكرت أنه لا توجد معلومات عنهما منذ 17 من الشهر ذاته.

ونشرت الشرطة صور المرأتين الروسيتين المفقودتين، حيث اختفت السيدتان من شقة في مبنى سكني في الجزء الساحلي من لارنكا بالقرب من شاطئ ماكنزي.

زر الذهاب إلى الأعلى