قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا يستثني مناطق ما يعرف بالإدارة الذاتية

أكد “وليام روباك” المبعوث الأمريكي لمناطق شمال وشرق سوريا أن قانون قيصر للعقوبات على سوريا، سيستثني مناطق ما يسمى ” الإدارة الذاتية ” التي تديرها مليشيات قوات قسد المدعومة من أميركا.

وبحسب وسائل إعلام روسية أضاف ” روباك ” ، خلال اجتماعه مع ما يسمى ” الإدارة الذاتية الديمقراطية ” في عين العرب أمس السبت ، أن ما يتعلق بقانون ‏العقوبات في إطار قانون قيصر سيستثني مناطق الإدارة الذاتية وسيكون هناك عمل وتنسيق مشترك في إطار برامج الدعم الأمريكي .‎

ومن المقرّر أن يدخل قانون قيصر حيّز التنفيذ الشهر المقبل ، بعد أن أقرّه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أواخر العام الماضي .

ويحمل القانون اسم ” قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا “، كما يعاقب النظام وكل داعميه سواء كانوا مؤسسات أو أفراد أو دول.

ومن المتوقع أن يمنع القانون ” قوات سوريا الديمقراطية ” (قسد) من بيع النفط للنظام ، ومن المعلوم أنّ قسد تقوم بتهريب النفط السوري للنظام عبر نهر الفرات ، حيث يتم بيع النفط عبر وكلاء النظام وأبرزهم رجل الأعمال محمد براء القاطرجي الذي يملك أسطولا من الصهاريج المخصصة لنقل النفط ومشتقاته .

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى