في دولة عربية.. تحذير من “عادة يومية” تصيب بالفطر الأسود

حذر الطبيب المصري، محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات متلفزة، من عادة يومية يقوم بها المصريون، تؤدي إلى انتقال الفطر الأسود إلى الجسم دون قصد.

وأفاد حلمي بأن استنشاق بعض الفواكه والخضار أو الجبنة الريكفورد، عند إخراجها من الثلاجة للتأكد من سلامتها، قد ينقل الفطر الأسود إلى الجسم.

اقرأ أيضا: من مستشارة وزارية إلى سائقة لشاحنات القمامة.. مسؤولة سويدية تتخلى عن مسارها السياسي

كما أكد على ضرورة التخلص من الأطعمة التي يتغير شكلها وتصبح لزجة، من خلال وضعها في كيس محكم، وإلقائها في القمامة.

وأشار إلى أن الطماطم والفراولة والخيار والجبنة والمأكولات الرخوة بشكل عام، وفي حال ظهر عليها أي شيء غريب بما فيها النقط السوداء، فلا بد من التخلص منها على الفور.

منوهاً إلى أن الخبز أو التفاح أو الجزر أو البروكلي أو الكرنب والمأكولات الصلبة بشكل عام، وفي حال ظهر عليها أي شيء غريب، فيمكن التخلص من هذه المنطقة فقط واستخدام باقي الثمرة.

وفيما يخص جبنة الريكفورد، قال محمد حلمي، إن الريكفورد يصنع من لبن الماعز، وهو من أصح الألبان على وجه الأرض.

لافتاً إلى أن نسبة اللاكتوز والدهون به منخفضة للغاية، والقيمة الغذائية والكالسيوم مرتفعة للغاية.

وبين أن الجبن، يتم حقنه بمادة قريبة من المضاد الحيوي لكي يتحول من اللبن للجبن، وبالتالي فإنه يحتوي على مضاد حيوي طبيعي.

وأشار إلى أن الجبن الريكفورد، يحتوي على نوع بكتيريا شبيهة بالبكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي لجسم الإنسان، وبالتالي فهو مفيد للغاية لصحة الإنسان والقولون والجهاز الهضمي.

وشدد على أنه وفي حال ظهور بعض الأماكن السوداء في الجبن، فهذا دليل على عدم صلاحيته واحتوائه على الفطر الأسود، وحينها لا بد من التخلص منه على الفور.
وفي ختام حديثه نصح الطبيب المصري بشراء المنتجات على قدر الاستهلاك الأسبوعي، مؤكداً ضرورة حفظ الجبن في الثلاجة عند شراءه.

زر الذهاب إلى الأعلى