في بلد عربي.. محاكمة مريض بكورونا أقام حفل زفافه وتسبب في وفاة والدته

أفادت وسائل إعلام تونسية، بمثول شاب تونسي أمام المحكمة، بعد أن أقام حفل زفافه رغم علمه المسبق بإصابته بكورونا.

وأوضحت وسائل الإعلام ذاتها، أن الشاب تسبب في إصابة العشرات من الحاضرين بالفيروس، ومن بينهم والدته التي توفيت لاحقاً متأثرةً بإصابتها.

اقرأ أيضا: أمريكا تبدأ بتطعيم الحيوانات ضد كورونا.. ورئيس السنغال مستنكراً: “الدول النامية تعاني”

وأشارت إلى أن المدعو وخلال الأيام المقبلة، سيقف أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بولاية قفصة جنوبي البلاد، منوهةً إلى أنه يواجه اتهامات عديدة، من بينها القتل العمد وتهديد حياة الآخرين بالخطر.

وأكدت المصادر ذاتها أن الشاب كان يعلم بإصابته بالفيروس، وعلى الرغم من ذلك أصر على إقامة الحفل في موعده المحدد سابقاً، ونقل المرض إلى عشرات المدعوين وتسبب في وفاة والدته وكذلك في تدهور الحالة الصحية لشقيقته.

ولفتت إلى أن بعض المدعوين قدموا من ولايات تونسية أخرى، ما تسبب في إصابة عدد كبير منهم.

الجدير ذكره أنه ومنذ عدة أسابيع، تشهد تونس ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات بكورونا، الأمر الذي دفع الحكومة التونسية لفرض حجر صحي على عدد من المحافظات التي تشهد معدلات إصابة مرتفعة بما في ذلك القيروان وسوسة وبنزرت ونابل.

وكانت وزارة الصحة التونسي، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، تسجيل 7930 إصابة جديدة بكورونا، وهي الحصيلة الأعلى التي تعرفها البلاد منذ تفشي الوباء، إضافة إلى 119 حالة وفاة.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى