في أكثر من 170 دولة.. “فيسبوك” تطلق نسخة مخففة من “إنستغرام”

أعلنت شركة “فيسبوك”، يوم الأربعاء، إطلاق نسخة مخففة من تطبيق “إنستغرام” في أكثر من 170 دولة، تتيح مشاركة الصور والفيديوهات دون الحاجة لإنترنت فائق السرعة، ليستفيد من النسخة سكان المناطق الريفية أو المعزولة التي تواجه مشاكل في وصول الإنترنت.

ولا يتجاوز حجم تطبيق “إنستغرام لايت” 2 ميغا بايت، بحيث يستطيع أصحاب الهواتف منخفضة المساحة تحميل النسخة، وهو متاح حالياً على أجهزة أندرويد فقط.

ويختلف انستغرام لايت عن الإصدار الكامل بأنه لا يتيح لك استخدام الوظائف التي تطلب الكثير من البيانات، كعوامل تصفية تعزيز الواقع وغيرها، بالإضافة إلى أنه لا يعرض الإعلانات عند إطلاقه.

اقرأ أيضا: عصابة تنجح بسرقة منازل المشاهير باستخدام موقع إنستغرام

ولكنه يحتوي على مميزات إنستغرام الأخرى الرئيسية، كتعديل الصور ونشرها وإضافة ردود الفعل على شكل صور متحركة أو ما يسمى بـ “جي آي إف”.

إصدار نسخة مخففة من إنستغرام يعكس سعي المجموعة العملاقة المتخصصة في مواقع التواصل، إلى تعزيز نطاق تطبيقاتها في البلاد المنافسة للولايات المتحدة، حيث أنه سيساهم بتقدمها في الأسواق الناشئة كالهند والبرازيل، باعتبار أن فرص التقدم والغزو الاستراتيجي متوافرة أكثر مما هي موجودة في أوروبا أو الولايات المتحدة.

المصدر: AFP

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى