فيلم الحارة يثير غضب الأردنيين بمشاهده الجريئة والحميمية وألفاظه البذيئة (فيديو)

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بموجة غضب عارمة بعد بث فيلم “الحارة” الذي يقدم بطولته الفنان منذر رياحنة وبدعم من الهيئة الملكية للأفلام.

وعلى الرغم من أن الفيلم سبق عرضه قبل أكثر من عام، إلا أن أحد لم يشاهده، حيث كان العرض مقتصرا على المشاركة في المهرجانات الدولية والعربية، حتى بثته شبكة نتفليكس.

وتضمن الفيلم العديد من المشاهد التي حملت ألفاظا بذيئةــ يأبى أي رب أسرة أن يسمح لأبنائه بمشاهدته.

واستنكر الناشط الأردني على مواقع التواصل الاجتماعي ورود مثل هذه الألفاظ في الأفلام الأردنية، قائلا: ” مش فاهم ليش الأفلام الأردنية بكون فيها هيك ألفاظ بشكل مستمر دون التعلم من الأخطاء السابقة ! مقطع من الفيلم الأردني الجديد الحارة بطولة منذر رياحنة“.

قصة فيلم الحارة

وتدور أحداث الفلم في حي تحكمه النميمة والعنف في شرق عمان، حيث يقوم شاب مخادع بالمستحيل ليكون مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتهما، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعاً مصوراً لهما في وضع حميمي، تلجأ الأم في الخفاء إلى عصابة لتضع حداً لما يحدث.

وكان فيلم “الحارة” (إنتاج أردني قطري سعودي مصري) قد نافس على ثلاث جوائز في “مهرجان لوكارنو السينمائي” في دورته الرابعة والسبعين، التي أقيمت في مدينة لوكارنو السويسرية خلال الفترة ما بين 4 و14 آب/أغسطس 2021.

والفيلم من تأليف وإخراج باسل غندور، وبطولة: منذر رياحنة، وعماد عزمي، وميساء عبد الهادي، وبركة رحماني، ونادرة عمران ونديم ريماوي

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى