fbpx

فنانة مصرية تلجأ للقانون بعد تعرضها للتحرش

كشفت الفنانة المصرية زينب غريب عن متابعتها للإجراءات القانونية في حادثة تعرضها للتحرش على يد طبيب بيطري، مشيرةً إلى إصراراها على اتخاذ إجراءات قانونية لحفظ حقوقها.

وكانت الفنانة قد شاركت الخميس تفاصيل الحادثة عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك” لتشجيع الفتيات على عدم السكوت عند تعرضهن للتحرش والإصرار على أخذ حقوقهن التي كفلها لهن القانون الذي يقضي بمعاقبة المتحرش بالحبس من 3 إلى 7 سنوات.

وقالت زينب غريب في منشورها: “لما نتربى كبنات على الخوف والسكوت فيحصل ان واحد يتحرش بيا النهاردة، يتقال لي إما إسكتي وعدي أو ده مريض وخلي المسامح كريم، وخصوصا لما يطلب ده واحدة ست زيها زي بالظبط”.

وأضافت: “أنا مش فاهمة الأمهات اللي لو ابنها قتل، أغتصب، أو تحرش تتدافع عن ابنها وتنسى إني في مقام بنتها برده، فعلا محتارة ما بين أساعد الأم وأتنازل عن حقي ولا أقول لها يا حجة ابنك متحرش ولازم يتعاقب”.

اقرأ أيضا : مصر.. مقتل شاب دفاعاً عن فتاة تعرضت للتحرش في القاهرة

كما تحدثت عن مهنة المتحرش بها قائلة: “الأغرب أنه دكتور بيطري، وعلى ما يبدو إفتكرني جاموسة ماشية قدامه”.

كما أوردت الفنانة أنها تلقت عرضاً من والدة المتحرش قائلة: “دي كمان عرضت عليا تعويض مادي.. بس حسيت إني بالكيلو ومين هدفع أكتر”.

يشار إلى أن زينت غريب ليست الفنانة المصرية الأولى التي كشفت عن تعرضها لواقعة تحرش.

حيث تحدثت الفنانة هالة صدقي خلال ظهورها في برنامج “100 سؤال” للإعلامية راغدة شلهوب عن تعرضها للتحرش أثناء جنازة الفنانة الراحلة سناء جميل.

كما روت الفنانة دينا الشربيني تفاصيل تعرضها للتحرش أثناء تواجدها في منطقة العجمى، خلال ظهورها في برنامج “فحص شامل”، قائلة: “شعرت بيد شخص تتحسسني وركضت خلفه حتى استطاعت الامساك به”.

وضمت قائمة الفنانات التي شاركن قصص تعرضهن لتحرش جنسي مجموعة كبيرة من الفنانات من بينهم يسرا اللوزي، رانيا يوسف، روبي.

زر الذهاب إلى الأعلى