فريق ملهم التطوعي يجمع أكثر من 284 ألف دولار ضمن حملة “حتى آخر خيمة” (فيديو)

جمع فريق ملهم التطوعي أكثر من 274 ألف دولار أميركي ضمن حملة، أطلقها مساء أمس الأحد، لنقل عائلات المهجرين السوريين في الخيام إلى وحدات سكنية تقيهم من البرد في ظل انخفاض درجات الحرارة التي تتعرض لها المنطقة.

وفي بث مباشر يجريه الفريق من أحد مخيمات المهجرين، وصل عدد المتبرعين للحملة نحو 2600 متبرع، بينما بلغ عدد العائلات المستفيدة حتى اللحظة نحو 65 عائلة سيتم نقلهم من الخيام إلى منازل تنهي معاناتهم وتوفّر لهم الدفء.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة توضح مصير أموال حملة أبو فلة لدعم اللاجئين

وتهدف حملة “حتى آخر خيمة” إلى إزالة مخيّم كامل للنازحين في شمال غربي سوريا عبر نقل 68 عائلة تقيم فيه، كمرحلة أولى، إلى وحدات سكنية أعدّت لاستقبالهم.

ويشارك الفريق من خلال البث المباشر، أسماء المتبرعين من مؤسسات وأشخاص من مختلف دول العالم، مع المبالغ المُقدّمة من قبلهم لدعم الحملة.

ويسعى فريق ملهم التطوعي من خلال حملات الوحدات السكنية المستمرة، إلى التخلص من المخيمات بشكل عام، سواء الرسمية أو العشوائية، والاستبدال بها وحدات سكنية تؤمن لعائلات المخيمات الحماية والاستقرار وتقيهم من كوارث الحرائق وبرودة الطقس والعواصف المطرية والثلجية.

يشار إلى أن مخيمات الشمال السوري تشهد أجواء شديدة البرودة في ظل انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر وتساقط الثلوج الكثيف الذي أغرق المخيمات وقطع الطرق المؤدية إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى