fbpx

غزة: ارتفاع إجمالي شهداء العدوان إلى 181 بينهم 52 طفلاً.. وسماع دوي صافرات في المستوطنات الإسرائيلية (صور + فيديو)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الأحد، ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة، منذ مساء الاثنين، إلى 181 شهيداً و1225 إصابة.

وأفادت الوزارة في بيان، أن عدد شهداء العدوان المتواصل على غزة ارتفع إلى “181 شهيداً، بينهم 52 طفلاً و31 سيدة”.

وذكرت الوزارة أن عدد الإصابات ارتفع أيضاً ليصل إلى 1225، دون تفاصيل حول طبيعة الإصابات.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية، الأحد، بناية سكنية بمدينة غزة، ما أدى لتدمير البناية المكونة من 6 طوابق و25 شقة سكنية، بشكل كامل.

وشهد حي الرمال غربي مدينة غزة، فجر الأحد، هجوماً غير مسبوق، دمرت خلاله طائرات حربية إسرائيلية، عشرات الشقق السكنية على رؤوس ساكنيها، ما أسفر عن استشهاد 26 شخصاً، بينهم 10 نساء و8 أطفال، وإصابة 50 آخرين.

ودوت صافرات الإنذار، الأحد، في عدد من المستوطنات الإسرائيلية القريبة لقطاع غزة، على خلفية إطلاق صواريخ من الجانب الفلسطيني، بحسب إعلام عبري.

اقرأ أيضا : إسرائيل تواصل عدوانها على قطاع غزة ومدن فلسطينية متفرقة (آخر التطورات)

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن صافرات الإنذار دوت في مستوطنة “عين هشلوشا” و”نيريم”، دون ورود تقارير فورية عن وقوع إصابات.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه رصد 120 صاروخاً أطلقت من قطاع غزة خلال ساعات الليل، وأضاف: “سقط 11 منها داخل غزة بينما اعترضت القبة الحديدية العديد منها”.

ومنذ بدء العدوان على غزة، يوم الاثنين الماضي، دمرت إسرائيل عدة أبراج وبنايات سكنية، بشكل كامل، ما تسبب بتشريد عشرات العائلات، وإلحاق أضرار فادحة بعشرات الشركات والمتاجر.

وتسببت الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، ومحاولات بسط السيادة الكاملة عليها، بانتقال التوتر إلى قطاع غزة، واندلاع جولة القتال الحالية، التي بدأت مساء الاثنين الماضي.

ومن أهم الانتهاكات الإسرائيلية التي تسببت بالاحتقان الحالي، صدور قرارات قضائية إسرائيلية بإخلاء 12 منزلاً فلسطينياً في حي “الشيخ جراح”، الذي يعد أحد أحياء القدس الشرقية، من قاطنيها وتسليمها للسكان اليهود.

المصدر: الأناضول

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى