غارات إسرائيلية على مواقع عسكرية لنظام الأسد في محيط دمشق (فيديو)

شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية على مواقع عسكرية لنظام الأسد في محيط العاصمة دمشق.

وقال مصدر عسكري لقوات النظام إنه “حوالي الساعة الواحدة و26 دقيقة من فجر اليوم الجمعة، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من جهة جنوب شرق بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وفق وكالة أنباء النظام “سانا”.

اقرأ أيضا: حركة نزوح كبيرة جراء قصف نظام الأسد أحياء درعا البلد

وأضاف أن وسائط الدفاع الجوي التابعة لقوات النظام السوري، تصدت للصواريخ الإسرائيلية، وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات.

وكانت آخر غارة جوية شنها الطيران الإسرائيلي في 19 آب الماضي، حيث قصف مواقع عسكرية في محيط العاصمة دمشق وحمص.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن القصف الإسرائيلي الجديد استهدف مواقع عسكرية لقوات النظام تستخدمها الميليشيات الإيرانية لتطوير الأسلحة في كل من البحوث العلمية في منطقة برزة وجمرايا في ريف العاصمة دمشق.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”، فإن سكان دمشق، أكدوا أن انفجارين كبيرين وقعا جنوب وغرب العاصمة دمشق، ثم أطلقت قوات الدفاع التابعة للنظام 6 صواريخ، حيث شوهد عدد منها ينفجر في الجو جراء التصدي للصواريخ.

وعرض تلفزيون النظام لقطات لتصدي الدفاعات الجوية لأهداف في سماء دمشق، كما أنه لم ترد أي أنباء عن الأضرار المادية أو وقوع إصابات.

بدورها قالت هيئة البث الإسرائيلي إن تقديرات الجيش تشير إلى أن صاروخاً مضاداً للطائرات من الجانب السوري اخترق الأراضي الإسرائيلية وفق ما نقل موقع “روسيا اليوم”.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى