عنتاب.. توقيف سوري “شتم الأتراك وحرض عليهم” عبر “تيك توك” (فيديو)

أعلنت ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا، توقيف لاجئ سوري بسبب “إهانته للأتراك وتحقيرهم” من خلال مقطع مصور شاركه عبر مواقع التواصل.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم المورد، إن السوري “م – م” نشر مقطعاً استفزازياً عبر “تيك توك”، تضمّن شتائم موجهة للأتراك، ما استدعى تدخل الجهات المسؤولة للتحري حوله.

اقرأ أيضا: دراسة: 65 بالمائة من اللاجئين في غازي عنتاب يرغبون بالعودة إلى سوريا

وأصدرت ولاية غازي عنتاب، مساء السبت، بياناً ذكرت فيه أن التحريات توصلت إلى أن الشخص المذكور، وهو سوري الجنسية يخضع للحماية المؤقتة (كمليك)، “حرض الناس على الكراهية والعداء من خلال المقطع الذي شاركه”.

وأضافت أن الشرطة اعتقلت المدعو “م – م” من منزله في ولاية كهرمان مرعش، وسيتم اتخاذ الإجراءات القضائية والإدارية اللازمة بحقه.

يُذكر أن العاصمة التركية أنقرة شهدت، خلال الأيام الماضية، اعتداءات على منازل السوريين وممتلكاتهم، إثر مقتل شاب تركي وإصابة آخر خلال شجار مع سوريين، في منطقة “ألتنداغ”.

وأعلنت مديرية أمن أنقرة اعتقال عشرات الأتراك ممن شاركوا في الاعتداءات، وبدء اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة تصاعداً في خطاب العنصرية ضد اللاجئين السوريين، خاصةً مع توجه فئة قليلة منهم لقضاء إجازة عيد الأضحى في بلادهم، وتزايد أعداد المهاجرين الأفغان الذين فروا إلى الحدود التركية هرباً من اضطهاد طالبان.

زر الذهاب إلى الأعلى