عقوبات أمريكية على مسؤولين في الاستخبارات الإيرانية

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 4 عملاء، قالت إنهم تابعون للاستخبارات الإيرانية، واستهدفوا مواطناً أميركياً في الولايات المتحدة ومعارضين إيرانيين في الخارج.

وقالت الوزارة، في بيان لها أمس الجمعة، إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها فرض عقوبات على 4 عملاء استخبارات إيرانيين، استهدفوا مواطناً أميركياً في الولايات المتحدة ومنشقين إيرانيين في دول أخرى، كجزء من حملة واسعة النطاق لإسكات منتقدي الحكومة الإيرانية”.

اقرأ أيضا: بايدن يلوح بفرض عقوبات ضد طالبان وفقاً للتطورات في أفغانستان

وأضافت أن مسؤول المخابرات الإيراني، رضا شاهاروقي فرحاني، قاد شبكة خططت لاختطاف صحفية وناشطة حقوقية أميركية.

كما أشارت أنه إلى جانب فرحاني، هناك حمود خزين، وكيا صادقي، وأوميد نوري، باعتبارهم أعضاء في الشبكة الإيرانية المُكلفة باستهداف المعارضين الإيرانيين في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا والإمارات.

من جهتها، قالت الناشطة الإيرانية الأميركية، مسيح علي نجاد، التي قادت حملة ضد فرض الحجاب في إيران، إنها كانت الشخصية المستهدفة التي أعلنتها السلطات، وفق ما نقلت عنها شبكة “CNN” الأميركية.

يشار إلى أن السلطات الأميركية وجهت اتهامات إلى 4 إيرانيين، في تموز الماضي، متهمة إياهم بالتآمر لخطف صحفي أميركي وناشط بمجال حقوق الإنسان من نيويورك، من دون الكشف عن هوية الضحية، وفق تقارير إعلامية أميركية.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى