عبر طائرة شحن عملاقة.. نقل أسمن رجل في السعودية للمستشفى (فيديو)

بدأ المواطن السعودي منصور الشراري، أسمن رجل في المملكة، رحلته إلى العاصمة السعودية الرياض، لتلقي العلاج من السمنة.

ونقل الشراري عبر طائرة شحن عسكرية عملاقة، السبت، بعدما وصل وزنه إلى 500 كيلو غرام، وبات أسمن رجل في المملكة.

اقرأ أيضا: سلمته لرجال الأمن.. فتاة أمريكية تغدر بشاب واعدها على تطبيق للتعارف

ووفق مقاطع فيديو، بثتها قناة ”الإخبارية“ الحكومية، فإن الرجل نقل على متن الطائرة رابضة في مطار القريات منذ ساعات الصباح.

و تم نقل الشراري الذي يبلغ من العمر 40 عاماً بسيارة إسعاف مخصصة لهكذا حالات، والتصق باب السيارة الخلفي تقريباً بباب منزل الشراري.

و زحف الرجل وصعد إلى السيارة بمساعدة عدة أشخاص، قبل أن يُنقل للمطار وتقله الطائرة نحو الرياض.

وسيخضع المواطن للعلاج في مستشفى الملك خالد الجامعي في العاصمة، وتحظى قصة الرجل السمين، باهتمام رسمي منذ ظهر قبل نحو أسبوع.

كان ذلك في مقطع فيديو يطلب فيه من قادة البلاد مساعدته، إذ تمت الاستجابة له بالفعل، وعرضت عدة مستشفيات حكومية علاجه.

و حظيت قصة الرجل باهتمام وسائل الإعلام المحلية، بالتزامن مع تعاطف واسع من مواطنيه الذين شجعوه على العلاج والتخلص من معاناته.

ويعاني الشراري من عدم القدرة على الحركة والنوم وضيق التنفس، والوصول لوزن مثالي وممارسة حياته بشكل طبيعي.

ومع ذلك فقد بدا الرجل سعيداً ومتفائلاً خلال عملية نقله لبدء العلاج، وقدم شكره لقادة البلاد ومواطنيه الذين ساندوه منذ انتشار قصته.

ووصل الشراري لوزن 250 كيلو غرام خلال خضوعه لعلاج مع فريق طبي في القريات، لكنه ما لبث أن انتكست حالته ووصل وزنه إلى نحو نصف طن حالياً.

ويأمل الشراري وكثير من السعوديين، أن تنتهي رحلة العلاج التي قد تستمر لسنوات، كما انتهت رحلة علاج مواطنه خالد الشاعري قبل سنوات.

ووصل الشاعري لوزن 68 كيلو غرام فقط من وزن 610 كيلو غرامات، وبدا الشراري أكثر رشاقة من مواطنه الشاعري، و صعد لسيارة الإسعاف التي نقلته للطائرة من دون رافعة.

و احتاج نقل الشاعري يومها من منزله في مدينة جازان جنوب المملكة إلى الرياض بواسطة طائرة، إلى 16 شخصًا، ورافعات مختلفة الأحجام، لإخراجه من منزله، وإيصاله إلى الطائرة.

زر الذهاب إلى الأعلى