“ظروفها الوبائية مناسبة”.. روسيا تسمح لطلاب دول أجنبية بينها سوريا بالعودة لمواصلة الدراسة

أعلنت روسيا موافقتها الرسمية على عودة الطلاب من 6 دول أجنبية تُعتبر الأوضاع الوبائية فيها مناسبة، بينها سوريا، لمواصلة الدراسة.

وقالت وزارة التعليم الروسية في بيان، الأحد، إن “الحكومة صدّقت يوم 31 آذار/ مارس على السماح بعودة الطلاب من فنزويلا، وألمانيا، وسوريا، وطاجيكستان، وأوزبكستان، وسريلانكا، إلى روسيا لمواصلة الدراسة”.

وشملت قائمة الدول التي سمحت السلطات الروسية لطلابها بالعودة 31 بلداً، حيث سبق وأن صدر قرار مماثل بشأن كل من مصر وقطر والإمارات وأبخازيا وأذربيجان وأرمينيا وبيلاروس وفيتنام واليونان والهند وكازاخستان وقرغيزستان وكوبا وجمهورية مالديف وجزر سيشال وصربيا وسنغافورا وتنزانيا وتركيا وفنلندا وسويسرا وإثيوبيا وكوريا الجنوبية وأوسيتيا الجنوبية واليابان.

اقرأ أيضا : كورونا.. إسرائيل تخفف تدابير الإغلاق وتعيد المزيد من الطلاب إلى المدارس

ووضعت روسيا قواعد للدخول إليها في ظل انتشار فيروس كورونا، إذ يجب على الطلاب إبلاغ المعاهد والجامعات التي يتعلمون فيها قبل 10 أيام من عبور الحدود الروسية، ليحصلوا على الإرشادات الضرورية.

كما يتعين على الطلاب عرض نتائج سلبية لفحص كورونا تم إجراؤه قبل 3 أيام كحد أقصى من الدخول إلى روسيا، كما يجب عليهم الخضوع لفحص جديد خلال 3 أيام بعد الوصول إلى البلاد.

المصدر: RT

زر الذهاب إلى الأعلى