“طقة برغي” …السويد تطرد الممثل الموالي للنظام “ليث المفتي” وترفض طلب لجوئه

شن الفنان السوري الموالي للنظام السوري “ليث المفتي” هجوماً على اللاجئين السوريين في أوروبا على خلفية طرده من قبل السلطات السويدية بعد رفض طلب لجوئه.

وتحدث “المفتي” لوسائل إعلام موالية للنظام إن “السلطات السويدية طردته من البلاد ورفضت طلب لجوئه، بسبب وشاية ضده من قِبل بعض اللاجئين السوريين هناك”، على حد زعمه.

وأوضح أن طلب لجوئه رُفض بسبب “طقة برغي” وأنه وفقًا لذلك اضطر للعودة إلى سوريا واصفًا مغامرته تلك بالغلطة.

وقال أن هذه التجربة “غلطة” بالنسبة له وحاليًا يعاني كأي مواطن في سوريا في ظل الأزمات المتعاقبة من كهرباء وغيرها، قائلاً: “لكنني لا أفكر حتى بالعودة إلى السويد للإقامة الدائمة فأنا لا أجد نفسي فيها” .

والجدير بالذكر أن نظام الأسد عقد “مؤتمر اللاجئين” والذي لاقى ردود فعل غاضبة من الموالين أنفسهم تجاه المساعي لعقد هذا المؤتمر في ظل الظروف التي تشهدها سوريا والواقع الاقتصادي والمعيشي المتردي ومشاهد طوابير الخبز والمحروقات التي تتفاقم يوما بعد يوم وانهيار العملة السورية التي وصلت مقابل الدولار إلى حدود 4000 ليرة سورية.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى