طبيبان سوريان يحصلان على جائزة غاندي للسلام تقديرًا لعملهما في مساعدة اللاجئين

أعلنت منظمة تعزيز السلام الدائم في بيان لها عن فوز كل من الطبيبين السوريين زاهر سحلول والطيببة ميسون المصري بجائزة غاندي للسلام لعام 2020.

الطبيب زاهر سحلول

عمل الطبيب زاهر سحلول الحاصل على جائزة غاندي للسلام رئيسا للجمعية الطبية الأمريكية السورية (سامز) بين عامي 2011 و 2015، ويشغل سحلول اليوم منصب رئيس منظمة “ميد غلوبال” التي تقوم بتقديم المساعدة الطبية للاجئين في مناطق الحروب والكوارث.

وسحلول طبيب متخصص في أمراض الرئة، ويعمل حاليًا في مشفى في مدينة شيكاغو الأمريكية والمتخصصة بمعالجة مرضى فيروس كورونا.

الطبيبة ميسون المصري

ولدت الطبيبة مسيون المصري في مدينة درعا، وكانت رئيسة قسم النساء في منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، وقدمت خدماتها للمحتاجين للرعاية الطبية في الشمال السوري رغم الهجمات المتكررة التي تستهدف الكوادر الطبية من قبل قوات نظام الأسد والطيران الروسي.

تم إجلاء الطبيبة الحاصلة على جائزة غاندي للسلام من سوريا مع عدد كبير من متطوعي الخوذ البيضاء في مدينة درعا بعد استهدافهم بشكل مباشر من قبل قوات نظام الأسد، حيث نقلوا إلى كندا في 2018.

طبيبان سوريان يحصلان على جائزة غاندي للسلام تقديرًا لعملهما في مساعدة اللاجئين
الطبيبان السوريان الفائزان بجائزة غاندي للسلام زاهر سحلول وميسون المصري

ما هي جائزة غاندي؟

تتخذ منظمة تعزيز السلام الدائم من مدينة “كونيتيكت” الأمريكية مقرًا لها، حيث تقدم المنظمة جائزة غاندي مرة واحدة في كل عام ومنذ 1960، ويتم تكريم الحاصلين على الجائزة على المساهمات المقدمة في تعزيز السلام الدولي والنوايا الحسنة.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى