طالب سوري يتعرض للضرب المبرح من قبل أقرانه الأتراك بعد انتهاء دوامه في إسطنبول (صور)

تعرض يوم أمس الطالب السوري ( أ .م ) للضرب المبرح من قِبل مجموعة من أقرانه الطلاب الأتراك في مدينة إسطنبول.

حدثت الواقعة في منطقة K.Çekmece حي Atatürk بُعيد إنصراف الطلاب من مدرستهم .

اقرأ أيضا: المعلمون السوريون في تركيا على رأس أعمال الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني (فيديو)

والد الطفل و أثناء لقائنا معه أوجز لنا حيثيات الواقعة قائلاً :

” يوم أمس و في ساعة خروج الطلاب و إنصرافهم من المدرسة ، تعرض إبني ( أ . م ) و هو من طلاب الصف السابع للإعتداء من قبل مجموعة من الطلاب الأتراك ، قاموا في بادئ الأمر بالتهجم عليه لفظياً بعبارات ذات طابع عنصري ( لكونه سورياً ) ثم قاموا بالإعتداء عليه جسدياً و انهالوا عليه بالضرب المبرح حتى فقد وعيه ، قام أحد المارة بإسعافه إلى إحدى المستشفيات الحكومية ، لم نكن على دراية بالواقعة في آن حدوثها ، فمع عدم عودته إلى البيت بعد إنصرافه بقينا طيلة ساعات النهار نبحث عنه ، إلى أن تم إبلاغنا مع حلول ساعات المساء بتواجده في إحدى المستشفيات بعد تعرضه لإعتداءٍ جسدي ” .

والد الطفل أشار كذلك بأن واقعة طفله ليست هي الأولى من نوعها فقد سبق و أن تعرض لإعتداء عنصري آخر منذ فترة قام على إثرها بالتواصل مع إدارة المدرسةو بعض المعلمين و الذين لم يكن لهم أي دور يذكر في معالجة القضية .

قمنا ليلة أمس بزيارة الطفل ( أ . م ) في مستشفى istanbul Hospital و الإطمئنان عليه ، و قد أجريت له كل الفحوصات الطبية المقترنة بحالته و سيتم تخريجه من المستشفى بعد استقرار وضعه الصحي ، كذلك تم التواصل مع منظمة insan Hakları للبدء بالإجراءات القانونية و متابعة القضية من قبل المنظمة الحقوقية .

وقائع الإعتداءات ذات الطابع العنصري على الطلاب السوريين في المدارس الحكومية باتت في منحى بياني متصاعد خلال الفترة السابقة ، و هذا يستوجب تحمل كل الجهات الحكومية و الهيئات و المنظمات مسؤوليتها و العمل على حماية أطفالنا و توفير البيئة التعليمية و المجتمعية الآمنة لهم ، كذلك لا بد من الإشارة بأن السلوكيات العنصرية لم تعد تقتصر على فئة من الطلاب الأتراك و الذين ما هم إلا مرآة لفكر و ثقافة أسرهم في كرههم و عنصريتهم المقيتة ضد اللاجئين السوريين ، بل إن تلك السلوكيات العنصرية بدأت تأخذ حيزاً بات جلياً لدى شريحة من الكوادر التعليمية و الإدارية في المراكز التعليمية .

طالب سوري يتعرض للضرب المبرح من قبل أقرانه الأتراك بعد انتهاء دوامه في إسطنبول (صور)
طالب سوري يتعرض للضرب المبرح من قبل أقرانه الأتراك بعد انتهاء دوامه في إسطنبول (صور)

المصدر: صفحات محلية

زر الذهاب إلى الأعلى