صفاء سلطان .. 10 معلومات عن الفنانة متعددة المواهب وأجمل الممثلات في الدراما السورية

برعت الفنانة صفاء سلطان في التمثيل والغناء وكانت تصنف بأنها من أجمل الممثلات العاملات في الدراما السورية.

إليكم 10 معلومات عن الفنانة صفاء سلطان:

1- الفنانة صفاء سلطان ولدت 14 مارس 1980، في العاصمة الأردنية عمان وهي متعددة المواهب.

2- ليست سورية: على عكس ما يعتقده البعض، الفنانة صفاء سلطان هي أردنية، إذ أن أبيها يحمل الجنسية الأردنية وأمها سورية من دمشق، ويعود أصل والدها إلى مدينة جنين الفلسطينية.

3- ورغم صغر سنها كانت تقلد وتمثل وكانت دائمًا تعجب من حولها من أهلها بأدائها وتقليدها للفنانين.

صفاء سلطان .. 10 معلومات عن الفنانة متعددة المواهب وأجمل الممثلات في الدراما السورية

4- بدأت الفن “بالصدفة”: التقت عن طريق الصدفة بأحد المطاعم بالفنان ياسر العظمة أثناء تواجدها مع أهلها، وقامت بتقليد بعض الممثلين أمامه، الأمر الذي أعجب العظمة ودفعه لمساعدتها في الظهور بمسلسل مرايا عام 2003، ومن ذلك الحين انطلقت بالدراما.

5- طبيبة أسنان: سافرت الفنانة صفاء سلطان في بداية شبابها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة طب الأسنان واستمرت في الدراسة لمدة خمس سنوات، إلا أنها لم تكمل الدراسة وقررت العودة إلى سوريا.

6-انفصلت مرتين: تعرضت صفاء سلطان لتجربة الزواج مرتين وانتهت كلتا التجربتين بالفشل، لكنها استطاعت إنجاب ابنتها التي أسمتها “أملي”.

7- مطربة أيضاً: تمتلك صفاء سلطان صوتاً جميلاً ساعدها في الغناء خلال المسلسلات والسهرات التلفزيونية وأكسبها ميزة إضافية بالإضافة لجمالها وبراعتها في التمثيل.

8- شركائها: قالت سلطان إن أمل عرفة فنانة شاملة وتعدها أحد أيقونات الفن السوري، مطالبة الفنانات بالتعلم منها ومن أدائها، كما اعتبرتها “أيدل” بالنسبة لها.

9- قالت صفاء سلطان بأن وجود الفنان أحمد الأحمد ومحمد أوسو يشعرها بالسعادة في العمل.

10- طلبت يد الوليد بن طلال على الهواء: خلال حلولها ضيفة على زميلها الممثل باسم ياخور في برنامجه “أكلناها”، طلب منها التقدُّم بالزواج من شخصية ثرية.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى