fbpx

صحيفة: وفد سعودي اجتمع بالأسد في دمشق واتفق معه على “إعادة العلاقات”

قالت صحيفة “رأي اليوم” التي يديرها من لندن عبد الباري عطوان، إنّ وفداً سعودياً يضم رئيس جهاز المخابرات التقى، الاثنين، ببشار الأسد في دمشق، وناقش فكرة إعادة العلاقات بين البلدين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية، وصفتها بالرفيعة، قولها إن وفداً برئاسة رئيس جهاز المخابرات السعودية الفريق خالد الحميدان زار سوريا، والتقى بشار الأسد ونائب الرئيس للشؤون الأمنية اللواء علي مملوك.

وأضافت أن الطرفين السعودي والسوري اتفقا على إعادة فتح السفارة السعودية في دمشق، كخطوة أولى لاستعادة العلاقات في المجالات كافة بين البلدين.

وبحسب المزاعم التي أوردتها الصحيفة فإنّ الوفد السعودي أبلغ مضيفيه السوريين بأن بلاده ترحب بعودة سوريا إلى الجامعة العربية، وحضور مؤتمر القمة العربية المقبل في الجزائر في حال انعقاده.

اقرأ أيضا : لافروف: زعماء السعودية والإمارات يؤيدون عودة سوريا إلى “الأسرة العربية”

لكنها ذكرت أنه من غير المعروف ما إذا كان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، هو الذي سيرأس الوفد السعودي الذي سيزور العاصمة مرة أخرى.

ولفتت الصحيفة إلى أن الزيارة الثانية المرتقبة، تهدف للاتفاق على إعادة فتح السفارة السعودية بعد عيد الفطر، وقد تكون مهمتها موكلة للفريق الحميدان، فيما رجحت المصادر أن يتولى الأمير بن فرحان رئاسة الوفد.

زر الذهاب إلى الأعلى