صحيفة عبرية: نتنياهو يزور الإمارات غداً الخميس ويتحدث عن اتفاقيات تطبيع مع 4 دول عربية

قالت وسائل إعلام عبرية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيجري زيارة رسمية إلى الإمارات، غداً الخميس، وذلك قبل 5 أيام من موعد الانتخابات العامة الإسرائيلية المقررة الثلاثاء المقبل.

وأضافت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن اتصالات أجراها ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلي مع الديوان الأميري في أبو ظبي، أسفرت عن ترتيب الزيارة، وذلك بعد أن ألغى نتنياهو زيارته التي كانت مقررة الخميس الماضي، بسبب ما قال إنها صعوبات في تنسيق مرور رحلته عبر أجواء الأردن.

اقرأ أيضا: للانفراد بالزيارة الأولى.. نتنياهو يلغي وزير خارجيته إلى الإمارات

وكانت مصادر إسرائيلية أفادت بوصول طائرة أميرية فاخرة إلى إسرائيل خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وسبق أن أعلن نتنياهو خلال مقابلة انتخابية، الثلاثاء، أن “4 دول عربية جديدة ستنضم إلى اتفاقيات السلام مع إسرائيل قريباً جداً”، لكنه لم يكشف عن أسماء هذه الدول.

وأضاف “لقد جلبتُ السلام مقابل السلام”، مشيراً بذلك لرفضه مبدأ الأرض مقابل السلام، وهو مبدأ تدعو إليه المبادرة العربية للسلام، التي تبنتها الدول العربية عام 2002.

والخميس الماضي، تحدث نتنياهو عن صعوبات مع الأردن واجهت تنسيق زيارته إلى الإمارات، وقال: “نبعت هذه الصعوبات كما يبدو من إلغاء زيارة ولي العهد الأردني إلى الحرم القدسي الشريف جراء خلاف طرأ حول التدابير الأمنية التي يتم اتخاذها في هذا المكان المقدس”.

كما كشف مسؤول إسرائيلي رفيع أنه تم إلغاء زيارة نتنياهو بسبب رفض الأردن السماح لطائرته بالعبور من أجوائه، وذلك رداً على عرقلة السلطات الإسرائيلية زيارة ولي العهد الحسين بن عبد الله إلى المسجد الأقصى.

المصدر: الجزيرة نت

زر الذهاب إلى الأعلى