صحيفة روسية: الجنوب السوري قد يتحول لساحة حرب في العام الجاري

تحدثت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية، عن إمكانية أن يتحول الجنوب السوري إلى ساحة أول حرب شمالية بين إسرائيل والقوات الإيرانية، في العام 2021.

وتطرقت الصحيفة في مقال، إلى الاستعدادات الإسرائيلية لحرب مع إيران على الحدود الشمالية خلال العام الحالي، وهو ما رجّحه “معهد دراسات الأمن القومي” في إسرائيل.
ونصح الخبراء الإسرائيليون بالاستعداد جيداً لمثل هذا التطور، وحذّروا من أن القوات الموالية لإيران قادرة على زيادة دقة ضرباتها بشكل كبير خلال عام 2021.

صحيفة روسية: الجنوب السوري قد يتحول لساحة حرب في العام الجاري

وتنفي إيران النشاط المنسوب لها في الجنوب السوري، وتتهم إسرائيل بمحاولة إثارة صراع عسكري، في الأيام الأخيرة من رئاسة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

ولكن خبراء “معهد دراسات الأمن القومي” الإسرائيلي، أوصوا بالاستعداد لاحتمال ما يسمى بـ”الخيار العسكري الموثوق”، إذا كان الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، يريد استعادة مشاركة الولايات المتحدة في الاتفاق النووي مع إيران.

وفي الوقت نفسه، يشير المحللون إلى أن “تغيير الإدارة في الولايات المتحدة ووصول الرئيس المنتخب بايدن إلى البيت الأبيض يتطلبان من إسرائيل إيجاد سبل للحوار والتأثير، والتي من شأنها أن تقلل مخاطر العودة المحتملة إلى الاتفاق النووي الخاطئ”.

وكانت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي يستعد لمجموعة من السيناريوهات للرد على إيران في حال هاجمت إسرائيل، إضافة إلى العمل على إضعاف وجودها أكثر في سوريا، مستغلة مراقبة طهران لمرحلة الانتقال السياسي في البيت الأبيض وتسلم بايدن، الحكم في 20 من الشهر الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى