صحيفة: بايدن أمر ببدء سحب القوات الأمريكية من منطقة الخليج

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، إن إدارة الرئيس جو بايدن أمرت بالبدء في سحب جزء من القوات الأمريكية والعتاد من منطقة الخليج.

وأوضحت الصحيفة في مقال لها ،الخميس، أن هذه الخطوة تأتي في إطار إعادة تنظيم الوجود العسكري الأمريكي بالخليج والشرق الأوسط، وذلك بحسب ما أورد موقع “عربي 21”.

اقرأ أيضا : التحالف الدولي : وجود القوات الأمريكية في سوريا طريقة للحفاظ على الوضع الراهن

وأضافت أنه تم سحب 3 بطاريات صواريخ باتريوت إحداها من قاعدة الأمير سلطان الجوية الواقعة في محافظة الخرج وسط السعودية، وأن وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) تبحث في المعدات والتدريبات التي تحتاجها المملكة.

وبحسب الصحيفة، فقد تم تحويل قطع عسكرية أمريكية من الشرق الأوسط، بينها حاملة طائرات لتلبية الاحتياجات في مناطق أخرى، مشيرة إلى إمكانية إجراء تخفيضات أخرى.

وأشارت إلى أن السعودية أظهرت تحسناً في قدرتها على التصدي للصواريخ والطائرات المسيرة، مضيفة أن الخيارات المطروحة لمساعدة السعودية تشمل مبيعات أسلحة دفاعية وتبادل المعلومات الاستخبارية”.

وتأتي هذه التطورات في وقت تتعرض فيه السعودية إلى هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة تطلقها جماعة الحوثي باستمرار باتجاه المملكة وتستهدف أساساً منشآت نفطية أبرزها “أرامكو”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى