صحيفة: الولايات المتحدة ودول أخرى تخطط لفرض عقوبات على شخصيات لبنانية

قالت صحيفة “الشرق الأوسط” إن الولايات المتحدة الأمريكية ودولاً أوروبية وعربية تخطط لفرض عقوبات على شخصيات لبنانية، تشمل تجميد أموال وحظر سفر.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين غربيين ومسؤولين دوليين، الأربعاء، أن واشنطن ودول الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول العربية تدرس جدياً خيار فرض عقوبات على شخصيات لبنانية تشمل تجميد أموال وحظر سفر.

وأوضح دبلوماسي غربي أن جميع أعضاء المجلس “قلقون للغاية” حيال الوضع في لبنان، مشيراً إلى ما سماه “العجز البنيوي” عن تشكيل حكومة جديدة يمكنها أن تنفذ “إصلاحاً مؤلماً” في الوضع السياسي، فضلاً عن “إصلاح الإدارة و​القطاع المالي​ و​الاقتصاد​”.

اقرأ أيضا : ماكرون يتوعد السياسيين اللبنانيين بـ “نهج وأسلوب جديدين

وأضاف أن “العقوبات خيار دائم وجرت مناقشته على مستويات عديدة عبر العواصم العالمية المختلفة”، وأكمل قائلاً “المال مهم في لبنان، لذلك عندما تقوم بتجميد أصول بعض المليارديرات اللبنانيين، لن يحبذوا ذلك كثيراً”.

وختم الدبلوماسي بالإشارة إلى أن “تجميد الأصول يمكن أن يكون أكثر إقناعاً، وكذلك هي الحال بالنسبة إلى حظر السفر” على الشخصيات اللبنانية المتورطة في ​الفساد​، التي “ينبغي لبعضها أن يتفقد جيوبه وحساباته المصرفية”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى