صحيفة إسرائيلية تظهر غاية الدول العربية الساعية للتطبيع مع نظام الأسد

رأت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن الدول العربية الساعية لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد، معنية في محاولة تقليص نفوذ إيران في سوريا أكثر من إعادة تأهيل حكومة النظام للعودة إلى الحضن العربي، ويتفق هذا التوجه مع ما تسعى إليه إسرائيل لناحية تحجيم النفوذ الإيراني.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من اللقاءات الأخيرة بين ممثلين رفيعي المستوى من الدول العربية مع مسؤولي النظام السوري، إلا أن بشار الأسد لا يزال “شخصاً غير مرغوب فيه في العواصم العربية”.

اقرأ أيضا: ظاهرة السرقة تزداد بشكل كبير في مناطق الأسد وتطال شواهد القبور

ولفتت إلى أن إسرائيل حتى الآن لم تعلن بشكل رسمي عن رأيها في التقارب العربي- السوري، ولكن كبار المسؤولين الاسرائيليين أعربوا، بشكل غير معلن، عن أملهم في أن يكون هذا التقارب نقطة بداية لمواجهة النفوذ الإيراني في سوريا.

وخلصت الصحيفة إلى أن الحسابات الاسرائيلية تتوافق تماماً مع حسابات حلفائها العرب، الذين باتوا مهتمين بتحقيق الاستقرار في سوريا، وحماية مصالحهم، ومحاولة تقليص نفوذ إيران هناك.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى