صحيفة أمريكية: قتلة خاشقجي تلقوا تدريبات “شبه عسكرية” في الولايات المتحدة

أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، في تقرير لها، على أن قتلة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي كان يعمل بصحيفة “واشنطن بوست”، تلقوا تدريبات “شبه عسكرية” في الولايات المتحدة.

وبدأت الصحيفة الأمريكية تقريرها بعنوان: “العملاء السعوديون الذين قتلوا خاشقجي في 2018 تلقوا تدريبات في الولايات المتحدة”.

اقرأ أيضا: خُطط له في “مسجد السيدة زينب”.. مسؤول أمريكي يكشف تفاصيل هجوم استهدف السعودية انطلاقاً من دمشق

وأشارت إلى أن أربعة سعوديين شاركوا في قتل خاشقجي، تلقوا عام 2017 تدريبات شبه عسكرية في الولايات المتحدة، بموجب عقد أقرته وزارة الخارجية الأمريكية.

وأوضحت أن شركة “تير 1 غروب” الأمنية ومقرها أركنسو، وتملكها شركة الأسهم الخاصة “سيريبروس كابيتال مانجمت”، هي من قدمت التدريبات لقتلة خاشقجي، منوهةً إلى أن التدريب كان ذا طبيعة دفاعية وصُمم لحماية الزعماء السعوديين.

ومنذ أيام، دعت منظمة حقوقية أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من أجل التحقيق بمزاعم تعاون القاهرة مع فريق اغتيال خاشقجي، خلال زيارة رئيس المخابرات المصرية عباس كامل إلى واشنطن هذا الأسبوع.

في حين أكدت مصادر برلمانية أمريكية، على أن هناك تحضيرات تجري لذلك.

يشار إلى أن موقع “ياهو نيوز” الأمريكي، نشر منذ أيام، تقريراً يشير إلى تورط القاهرة بمساعدة قتلة خاشقجي.

وقال الموقع إن طائرة سعودية تقل أعضاء من فريق اغتيال خاشقجي توقفت بالقاهرة، في أكتوبر 2018، حيث حصلت على عقاقير محظورة استخدمت في قتل الصحفي السعودي، في حين لم يصدر أي تعليق رسمي من القاهرة على تلك المزاعم.

زر الذهاب إلى الأعلى