صحيفة أمريكية تكشف قراراً جديداً لإدارة بايدن حول سوريا

كشفت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، عن عزم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الإبقاء على عدد من القوات الأمريكية في سوريا، لدعم ما تسمى قوات سوريا الديمقراطية.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستبقي على نحو 900 عسكري، بينهم عناصر “القبعات الخضراء”، لدعم “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، في محاربة تنظيم الدولة.

اقرأ أيضا: دولة أوروبية تستعد لاستقبال مئات اللاجئين السوريين والعراقيين من لبنان

وجاء ذلك وفق ما نقلته عن مسؤول أمريكي، فضل عدم ذكر اسمه، وقال: “لا أتوقع أي تغيرات الآن للمهمة أو للحضور في سوريا، وهناك ندعم “قوات سوريا الديمقراطية” في قتالها ضد تنظيم الدولة”.

ويأتي ذلك مع انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان، الذي يتوقع إتمامه في نهاية أغسطس/آب المقبل، وإعلان واشنطن وبغداد، إنهاء المهام القتالية للقوات الأميركية في العراق مع نهاية العام الجاري.

وحسب مركز جسور للدراسات، تتمركز القوات الأمريكية ضمن صفوف “التحالف الدولي”، في 33 قاعدة عسكرية، ضمن عدة محافظات سورية، منها الرقة ودير الزور وحلب والحسكة وريف دمشق.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى