صحفي تركي: إيران لها دور أساسي في مسألة التحريض على اللاجئين السوريين

أكد الصحفي والكاتب التركي إبراهيم قراغول، على أن إيران لها دور أساسي في مسألة التحريض على اللاجئين السوريين والأفغان داخل تركيا.

وأشار رئيس التحرير السابق في صحيفة “يني شفق” التركية قراغول، إلى أن الهدف الأساسي لإيران من التحريض، هو شل حركة تركيا في سوريا وأفغانستان.

اقرأ أيضا: تركيا.. حزب “العدالة والتنمية” يتوعد المحرضين على معاداة اللاجئين

وأفاد قراغول الاثنين في مقاله اليومي في صحيفة يني شفق، بأن هناك دوراً إيرانياً في مسألة التحريض بملف اللاجئين السوريين والأفغان عن طريق عناصرها داخل تركيا، سعياً منها لشل حركة تركيا في سوريا وأفغانستان.

وطالب الصحفي التركي، إدارة أنقرة لاتخاذ إجراءات سريعة وفورية تجاه الأحزاب السياسية والعناصر الإيرانية التي تشعل نار الفتنة داخل تركيا.

ونوه إلى أن هذه الشخصيات قادرة على تحويل ملف اللاجئين السوريين والأفغان إلى مسألة أمن قومي داخلي، وخلق حالة من عدم الاستقرار السياسي في تركيا.

ولفت قراغول إلى ضرور إفشال محاولات إيران إشعال نار الفتنة في تركيا، منوهاً إلى أنها تسعى لإسقاط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وإيقاف تركيا.

وختم قائلاً: ” يجب على الحكومة التوضيح للرأي العام التركي بخصوص ملف اللاجئين السوريين والأفغان، ومن الضروري إيقاف هذه الموجة من الداخل التركي”.

زر الذهاب إلى الأعلى