fbpx

صالح زغاري يوتيوبر فلسطيني يجمع 35 ألف دولار للاجئين

تمكن اليوتيوبر الفلسطيني صالح زغاري، من جمع ما يزيد عن 350 ألف دولار من التبرعات، عبر حملة “عطاؤك دفؤهم” لمساعدة اللاجئين في سوريا وفلسطين ولبنان واليمن خلال فصل الشتاء.

وعبر قناته في يوتيوب، أعلن اليوتيوبر المقدسي، عن جمع مبلغ 350 ألف دولار خلال بث مباشر استمر 34 ساعة عبر قناته.

اقرأ أيضا: تهامة بيرقدار تشكر نفسها بعد حملة تبرعات بمناطق النظام السوري

وشاهد البث المباشر على قناته في يوتيوب، الذي استمر أكثر من 35 ساعة، عشرات الآلاف من الأشخاص حول العالم، ووصل عدد المتبرعين إلى أكثر من 3 آلاف شخص.

وأوضح زغاري، في بث مباشر عبر حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن حملة “عطاؤك دفؤهم” تهدف إلى التخفيف من معاناة اللاجئين والنازحين في (لبنان وفلسطين واللاجئين السوريين واليمن) خلال فصل الشتاء، وتوفير احتياجاتهم من التدفئة، وتهيئة المنازل المُتهالكة، وكسوة الشتاء، والطعام.

صالح زغاري يوتيوبر فلسطيني يجمع 35 ألف دولار للاجئين
https://youtu.be/HesWbJ8GrGw

من هو صالح الزغاري؟

صالح خالد الزغاري هو طالب صناعة أفلام سنة أولى، مقدسي يبلغ من العمر ٢٦ عاماً، كانت بداياته في تعلم التصوير من الصغر فكنت أرافق والدي إلى أماكن التصوير حيث كان والدي يعمل منتجاً للأفلام ومصورً عاصر فترة الانتفاضة الأولى والثانية .

صالح زغاري وهو فنانٌ فلسطيني صغير السن، ساقته الموهبة إلى الحديث عن القدس من دون صوت، والترنم بجمالها من دون لحن، تنفس حُب الأرض فأخرج الأفلام التي تضج بعشقها، كان لاشراقات لقاء قصيرٍ معه.

اعتقال خالد الزغاري والإفراج عنه

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في 2017 عن الأسير المقدسي المصور صالح خالد زغاري (20عامًا) من القدس بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 8 أشهر في سجون الاحتلال .

قوات الاحتلال اعتقلت” الزغاري ” بتاريخ 6/12/2016، بعد اقتحام منزله، وأدانته المحكمة المركزية بالقدس بالتحريض ضد الاحتلال عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتحديداً ” الفيس بوك”، وأصدرت بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة ثمانية أشهر أمضاها كاملة وتحرر من سجن “النقب” الصحراوي.

صالح الزغاري يناصر الثورة السورية

رفض يوتيوبر فلسطيني شهير الخروج بمقابلة تلفزيونية على قناة روسيا اليوم، لوصفها ثوار سوريا بالإرهابيين.

وغرد اليوتيوبر ابن مدينة القدس المحتلة “صالح الزغاري” على موقعه في منصة تويتر قائلا: “كفلسطيني لن أسمح لنفسي بأن أكون جزءً ولو بكلمة مناصرة لقاتل السوريين، وحرية للأبد غصب عنك يا أسد”.

وأرفق الزغاري التغريدة بصورة رده على موظف من قناة “روسيا اليوم” الذي طلب منه استضافته والخروج على القناة: “للأسف ما بطلع عقناة بتقول عن شباب وثوار سوريا إنهم إرهـابيين، وبتوقف مع رئيس دولة قـتل واعتقل مليون شخص، وهجَّر 13 مليون شخص”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى