شنق 1070 شخصاً ودخل موسوعة “غينيس”.. وفاة أشهر منفذ أحكام الإعدام بمصر (فيديو)

نعت وسائل إعلام مصرية مساعد أول شرطة جمال عبد السميع، الشهير بـ “عشماوي”، أشهر منفذي أحكام الإعدام في البلاد.

ونقلت صحيفة “الوطن” المصرية عن نجل عشماوي قوله، إن والده فارق الحياة بشكل مفاجئ إثر تعرضه لجلطة دماغية في الساعة الـ 2 من فجر الأحد.

وأضاف أن عشماوي كان كثير التحدث عن الموت في أيامه الأخيرة، مبيّناً أنه قضى معظمها في قراءة القرآن بكثرة.

وحسين قرني (عشماوي)، أو كما يُعرف باسم “القاتل الشرعي”، هو أحد أشهر منفذي أحكام الإعدام في مصر، إذ نفذ خلال 21 عاماً 1070 حكماً بالإعدام في مصلحة السجون، ما مكّنه من دخول موسوعة “غينيس” كأكثر من نفذ أحكام إعدام في العالم.

وفي حوار سابق مع موقع “مصراوي”، قال عشماوي إنه يتقاضى مبلغ 100 جنيه عن كل حكم إعدام ينفذه، وأضاف: “أنا بفرح لما بنفذ حالة إعدام، عشان بروح لعيالي بفلوس وفاكهة، ولما بتعدي فترة طويلة من غير تنفيذ أحكام، بروح أخبط على الطبلية في غرفة الإعدام وبقولها الحال واقف”.

وأكد عشماوي أنه نفذ، خلال مسيرته، أحكام إعدام بحق 200 امرأة قتلن أزواجهن.وبيّن أنه فخور بعمله، رغم نظرات الناس التي تحمل خوفاً منه وتشاؤماً من وظيفته، مؤكداً “أن مهنة الإعدام زودتني إيماناً وثقة بالله، لأن الإعدام حاجة بسيطة بجانب حساب ربنا يوم القيامة”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى